إعلان

بالصور-مهرجان "الأفرو- صيني".. بهجة الختام في دار الأوبرا

03:47 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد زكريا:

تصوير-كريم أحمد:

في دار الأوبرا المصرية، اُختتمت فعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو-صيني، مساء أول أمس الاثنين، في دورته الثانية في مصر بمشاركة 26 دولة، وسط احتفاء الحضور بالحدث.

بدأت فعاليات الحفل الأخير، بأغنية مصرية أُعدت قبل أيام من الختام، بعدها قدمت فرقة مصرية من متحدي الإعاقة العرض الأول للحفل، تلاها عروض لعدد من الدول المُشاركة، اُختتمت بالعرض الصيني.

على عشرات المقاعد، تراص الحضور لمتابعة العروض التي تعبر عن ثقافة كل دولة. في المقدمة جلس كبار الضيوف من وفود الدول المختلفة، تلاهم الحضور من أجناس عربية وأفريقية بجانب المصريين الذين استمتعوا بالحفل.

قبل أن تبدأ العروض المختلفة، اعتلت سهير عبد القادر، مديرة المهرجان، خشبة المسرح، وقدمت الشكر إلى القائمين عليه بداية من وزارة السياحة وكل من شارك في نجاح هذا الحدث "المُهم".

قال محمد حسن، أحد الحاضرين للحفل بصحبة أسرته، أن ما يميز المهرجان هو كونه مجانًا، والذي منحه فرصة للترويح عن أولاده وسط أسبوع دراسي مُرهق.

وقام المهرجان الذي ضم عدد من دول إفريقيا والصين وأمريكا اللاتينية، بتقديم تكريمًا شرفيًا للفنان يحيي خليل وأحمد منيب ونبيل علي ماهر والطفل عازف البيانو مينا أشرف من مصر، ولطفي بوشناق من تونس، والمخرجة فيردوز بولبوليا من جنوب إفريقيا، ورئيس منظمة الفيلم الأفريقي مايكل بيريش من نيجريا، والمخرج بويتشوكو جيريميا من بوتسوانا.

محمد طعيمة، أحد منسقي المهرجان، يقول إن هدفه تصدير صورة آمنة عن مصر من خلال الفنون، مما يساهم في عودة السياحة وتحسين صورة مصر أمام دول العالم.

وانتهى المهرجان في حوالي العاشرة مساءً، فيما قام الحاضرون بتحية الفرق التي شاركت في الحفل الختامي، بعد أن صعدوا للمسرح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان