إعلان

من الهزيمة إلى الانتصار.. رحلة أول مصرية تفوز ببطولة أمريكا في الاسكواش

04:44 م الأحد 29 أكتوبر 2017

مصرية تفوز ببطولة أمريكا في الاسكواش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد زكريا ورنا الجميعي:

ما بين عامي 2015 و2017 تكمن رحلة هزيمة وانتصار لنور الطيب، أول سيدة مصرية تُتوج ببطولة أمريكا المفتوحة في الاسكواش، حينها أدركت نور أن البطولة التي كانت موطن خسارتها قبلًا، هي مكمن انتصارها أيضًا.

في العام 2015، كان تصنيف نور الطيب الخامس على العالم في الاسكواش، شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة، استمرت في الفوز والصعود حتى المراحل الأخيرة، إلا أنها أُصيبت في إحدى المباريات "وقعت أثناء الماتش وكتفي وجعني" غير أنها فازت باللقاء، ووصلت إلى نهائي البطولة التي خسرته رغم تحديها الألم.

راحت نور تطمأن على كتفها "عملت إشاعة، والدكتور قالي إنه قطع في الغضروف"، كانت بحاجة إلى عملية جراحية، بعدها بأسبوع توجهت إلى فرنسا لإجراء العملية، وتلقي العلاج.

ارتاحت نور بعد العملية لمدة 6 أشهر كاملة، في نفس الوقت كان زوجها وزميل لعبتها علي فرج يساندها في إصابتها، يُحثها على أن تكون إيجابية في التعامل مع الأزمة "ويقولي انتي بس تتحسني والمكسب هيجي"، تراجع تصنيف اللاعبة حتى المركز الـ 14، فيما بذلت مجهود كبير لتستعيد جزء من مستواها الذهني والبدني.

مرت الشهور، بينما تتمرن نور بجهد حتى تستعد لمشاركتها الأولى بعد الإصابة، كان موعدها مع بطولة أمريكا المفتوحة في نسخة العام 2017، استدعت نور حلمها بالحصول على اللقب الذي تمنته، وفي نفس الوقت تحاول استعادة شغفها باللعبة "بقيت أفكر أزاي استمتع باللعب لأني حسيت بعد الإصابة إني مش مستمتعة أوي زي قبلها".

شارك نور وفرج في بطولة أمريكا المفتوحة معًا، صبّت السيدة تركيزها على الفوز، فيما يرفع زوجها من روحها المعنوية، استمرت نور في الصعود إلى المباريات النهائية، كان ترتيب الشابة الرابع عشر على العالم، بينما كان زوجها المصنف رقم الخامس في الرجال، لم يتوقع أيًا منهما فوزهما سويًا، تعوّدا النظر لأي مباراة كتحدي عليهما تخطيه بنجاح "بعتبرها زي أي ماتش، عشان مدخلش متوترة زيادة".

لم يكن تحديد موعد مباراة نور قبل فرج أمرًا جديدًا، "بقالنا سنة وكام شهر متجوزين ومتعودين كل واحد بيلعب قبل أو بعد التاني في البطولات"، لم يشعرا بخوف من احتمالية الخسارة في حد ذاتها "احنا بنزعل لزعل بعض بس".

لم تتوقع نور فوزهما معًا، كان الانتصار هو الأول بالنسبة للزوجين ببطولة عالمية "الفرحة بقت فرحتين لما علي كسب"، تعلم جيدًا أن المجهود الكبير الذي بذلته خلال مرحلة بعد الإصابة أوصلها لتلك النقطة، ولم يكن غريبًا بالنسبة لفرج فوزه "كان بيتمرن كتير"، لكنهما لم يتمكنا من الاحتفال معًا، حيث كانا على موعد مع بطولتين في قارتين مختلفين باليوم التالي "أنا روحت على نيويورك وعلي سافر على إنجلترا".

الاسكواش كان العامل المُشترك بين نور وفرج، هي الرياضة التي توطدت علاقتهما خلالها، منذ أن كان في عمر الخامسة، تعرفت على فرج، كبرا معًا، وأصبحا قريبين أكثر فأكثر، تشهد نور على أخلاقه العالية "علي من أكتر الناس المحترمة جوة وبرة الملعب، ودي حاجة مش سهلة لأن فيه ناس بتتعصب جدًا في الملعب، فبيبان شخصيتهم الحقيقية"، خلال تلك الأعوام كانت نور تُحرز فوزًا تلو الآخر "كسبت بطولة إنجلترا المفتوحة لتحت السن 13 15 17، وفزت ببطولة العالم تحت سن الـ19 ودي أكبر بطولة للناشئين".

قبل 3 أعوام، سافر فرج إلى أمريكا لاستكمال دراسته، تواصل الشابان طوال فترة إقامته هناك "الفترة دي حسيت أن فيه إعجاب من ناحيتي"، فيما ظل هو الداعم الأكبر لنجاح نور "دايمًا بيشجعني أبقى أحسن واحدة في الاسكواش، وده أكبر دليل أنه إنسان كويس".

كان من الطبيعي أن يرتبطا الاثنان مدى الحياة، وهو ما حدث بعد عودة فرج من أمريكا عام 2014، حيث تمت الخطبة، أما الزواج فكان بتاريخ 19 يوليو 2016، تنظر نور لفرج بفخر شديد فتقول "السنة اللي فاتت كسب جائزة أخلاق رياضية في الاسكواش ودي جايزة مش عادية، اللعيبة كلهم كانوا بيصوتوا ليه".

مع تتويج نور وعلي كأول زوجين يفوزا ببطولة أمريكا للاسكواش، انتشرت حالة كبيرة من الاحتفاء بهما على مواقع التواصل الاجتماعي، استيقظ الزوجين في اليوم التالي ليجدا العالم بأكمله يُصفق لهما، ترى نور تلك الحالة بدفعة كبيرة لهما وللعبة الاسكواش كذلك.

لا تُوقف الشهرة نور، تكمل مسيرتها في الاسكواش بشكل طبيعي، كما يدور اليوم الاعتيادي لدى نور وفرج بروتينهما الخاص "الاسكواش جزء كبير من حياتنا"، فيؤديا التمرينات كلًا في ناديه "أنا في نادي هليوبوليس وعلي في وادي دجلة".

يتمنى الزوجان استمرار مسار حلمهما "نفسي نكمل كدا"، وتُشير إلى أن أكبر تتويج لمجهودهما معًا "نفوز كأول زوجين ببطولة العالم للاسكواش، في ديسمبر الجاي".

فيديو قد يعجبك: