إعلان

مشروع عالمي لرصد آثار الميكروبات في مترو الأنفاق في 40 مدينة حول العالم

01:47 م الثلاثاء 10 مايو 2016

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

وصل إلى برلين الآن مشروع بحثي عالمي يهدف إلى التعرف على نوعية الميكروبات الموجودة على أسطح مترو الانفاق، وفي إطاره يجوب العلماء محطات مترو الانفاق في أنحاء المدينة حاملين أعواد قطنية لجمع عينات.

هذا المشروع جرى اطلاقه في نيويورك عام 2013 من قبل اتحاد دولي ومتعدد الاختصاصات يسمى "ميتاجينومكس وميتاديزاين لمترو الانفاق والإحيائية العمرانية " ( MetaSub )، ويرمي إلى دمج "النظام البيئي الميكروبي" - المتمثل في عوامل مثل درجة الحرارة والضغط الجوي وتيارات الرياح - في اعتبارات التصميم العمراني وبالتالي إتاحة المجال أمام إقامة " مدن ذكية ".

وإلى جانب معرفة آثار الميكروبات المتراكمة على أسطح مترو الأنفاق على صحة الركاب، يقول القائمون على المشروع إنهم ربما يكتشفون حتى أنواعا وأنظمة بيولوجية جديدة. ويعتزمون أيضا وضع خريطة عالمية تضم النتائج التي توصلوا إليه.

وتشمل المدن المشاركة البالغ عددها أكثر من 40 مدينة ، سول وموسكو ومكسيكو سيتي وشنغهاي وطوكيو وسيدني وسنغافورة وساو باولو.

تمتلئ كل أسطح محطات مترو الأنفاق بكائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة مثل الفطريات والفيروسات والبكتريا بعضها مفيد والاخر مضر للصحة، حسبما أشار معهد روبرت كوخ ومقره برلين المسؤول عن السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ألمانيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان