إعلان

بالصور- مضاعفات خطيرة يُسببها تناول كميات كبيرة من السكر

02:57 م الأحد 03 أبريل 2016

تناول كميات كبيرة من السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

دشّنت جمعية السُكري في تايلاند، حملة إعلانية للتوعية بالمُضاعفات غير المعروفة للدرجة الثانية من المرض، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعرضت الحملة الإعلانية مجموعة من الصور "المُروّعة" لأعضاء من الجسم مُصابة بثقوب عميقة وجروح مصنوعة من "الحلويات"، لإظهار بشاعة ما يُمكن أن يُسببه تناول كميات كبيرة من السكر.

1

وجاءت الصور في مُنتهى البشاعة، لمنع الناس من تناول كميات كبيرة من السُكر، قد تقود بهم إلى الإصابة بالسُكري، ومُضاعفاته التي تتضمّن: "ضعف التئام الجروح، القروح، الغرغرينا، وبتر الأطراف".

2

وبينما تنحصر الآثار السلبية لتناول كميّة كبيرة من السكر، لدى أغلب الأشخاص، في اكتساب مزيد من الوزن وتسوّس الأسنان، فإن للدرجة الثانية من مرض السُكري مُضاعفات مُدمّرة أخرى لا يعلمها أغلبهم.

ويتم الإصابة بمرض السُكري حينما تزداد حساسيّة الجسم تِجاه هرمون الإنسولين، المعني بخفض مستوى السكر في الدم، ما يؤدي إلى بقاء مستويات السكر مُرتفعة في الدمن ما يقود بمرور الوقت إلى تصلّب الشرايين وضيق الأوعية الدموية.

الأمر الذي يؤدي إلى تدفّق دم أقل للبشرة، ما يُزيد من صعوبة التئام الجروح، إذ تتجمّع خلايا الدم الحمراء - التي تحمل الأوكسجين والمواد المُغذّية- جنبًا إلى جنب مع الخلايا البيضاء– التي تحارب العدوى - إلى الجروح، فتحول دون التئامه سريعًا.

3

وعلاوة على ما يُسببه السُكري من خفض مناعة الجسم، فإن المُصابين به مُهدّدون في الوقت نفسه بالإصابة بالقُرحة، الغرغرينا، تسمّم الدم، وعدوى العظام، وفي بعض الحالات يُضطر إلى بتر الأطراف المُصابة.

4

في بريطانيا، هُناك 135 من الحالات التي تستدعي بتر أطرافها، جراء السُكري، أسبوعيًا، وفقًا لتقارير جمعية مرض السُكري بالمملكة المتحدة، فضلًا على الإصابة بمُضاعفات أخرى تشمل:" الاعتلال العصبي، تلف الأعصاب، فقدان الإحساس".

على صعيد متصل، توقّعت منظمة الصحة العالمية، أن يحتل مرض السُكري المرتبة السابعة في سلسلة الأمراض التي تُسبب الوفاة بحلول عام 2030.

وكانت المُنظمّة قد أوردت تقريرًا، العام الماضي، قدّرت خلاله تعرّض 1.5 مليون شخصًا للوفاة، جراء الإصابة بداء السُكري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان