إعلان

بالصور.. الخانكة يفوز على العباسية في دوري "الصحة النفسية"

08:01 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تصوير ـ علاء القصاص:


زاوية أخرى لتغيير الصورة الذهنية للمواطن عن المريض النفسي، فهو ليس ذلك الشخص غير المُهندم، الذي يُحدث نفسه، أو يرسم بأنامله على الحائط ويتخيل أنها حقيقية، وهو الأمر الذي دفع قسم التأهيل النفسي بمستشفى العباسية، إلى تنظيم مباراة بين فريقي "الخانكة" و"العباسية" وذلك في الدوري المُقام من قسم "الصحة النفسية".

"مصراوي" حضر المباراة النهائية في تلك الدورة، والتي كانت بين فريقي "الخانكة" و "العباسية"ـ والتي انتهت بفوز الأول وحصوله على البطولة.

مصطفى قاسم، مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى العباسية، يُشير إلى أن تلك الدورة ليست بالأولى فهى تُقام منذ فترة ولكنها توقفت خلال عام الثورة والذي تلا: "مش كل العلاج أدوية الجانب النفسي والاجتماعي ليه دور كبير جدًا في تحسن حالة المريض".

ويشدد "قاسم" ـ في حديثه لمصراوي ـ على أهمية تلك الدورات ليست فقط لأسباب علاجية لكن لتغيير الصورة الذهنية عن المريض النفسي، : "المريض النفسي مش شخص بيصوت وناكش شعره"، مضيفًا أن أحد أهداف تلك المباريات هو تطوير الحالة النفسية للمريض.

 

ومثل تلك الدورات لا تقتصر فقط على الرجال فسبقها دورة نسائية: " كان في دورة مجمعة بين المرضى النفسيات السيدات"، ويُكمل مدير قسم التأهيل النفسي أن هناك دورة ختامية مجمعة بين جميع مستشفيات الصحة النفسية "النهاردة كان فيه داخل مستشفيات (أسوان، أسيوط، العباسية، الخانكة، بورسعيد).

 

ويرى مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى العباسية، إن تلك الدورات منتجها يكون أفضل من تلك التي يخوضها الأصحاء" ندربهم على التعاون خلال تلك المباريات أحيانًا، نجعلهم فريقًا واحدًا يصوبون تجاه المرمى، ونخبرهم إنه على كل لاعب تسجيل هدفًا، وعليهم مساعدة بعضهم في ذلك ونعطيهم كؤوسًا وأحيانًا نكرم الفائز والخاسر".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان