إعلان

كارت أحمر لزبون طالب بطرد لاجئ سوري متدرب في مخبز

10:58 م الإثنين 14 مارس 2016

طالب بطرد لاجئ سوري متدرب في مخبز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

قرر صاحب مخبز في ولاية راينلاند فالتس الألمانية منع زبون من دخول محلاته بسبب ألفاظ عنصرية ضد متدرب سوري في المخبز، وطلب طرده من العمل في المخبز. موقف صاحب المخبز في مواجهة العنصرية ضد الأجانب لقي إشادة كبيرة.

لم يكن لصفحة سلسة أفران ومخابز براندت في ولاية راينلاند فالتس الألمانية سوى القليل من المتابعين لها على موقع تويتر، والذين لم يتجاوز عددهم 244 متابعا لغاية يوم الجمعة الماضي (الحادي عشر آذار/ مارس 2016).

ولكن بعد نشر مدير سلسلة المخابز كلاوس براندت تغريدة في ظهر الجمعة مفادها: "طلب منا أحد الزبائن بأن نتوقف فورا عن توظيف اللاجئين. وجوابنا كان: الطرد. هاشتاغ (refugeeswelcome)"، لتنهال بعدها التعليقات المرحبة بقرار إدارة المخبز بطرد الزبون وارتفع عدد متابعي سلسلة المخابز. وأعرب أكثر من 1000 شخص عن إعجابهم بالتغريدة وأعاد أكثر من 600 شخص نشرها.

وقال كلاوس براندت مدير سلسلة أفران براندت في حوار مع مجلة "شبيغل" الألمانية إنه "تلقى اتصالا يوم الجمعة من إحدى العاملات في الأفران وقالت له إن أحد الزبائن علم عبر الصحافة المحلية بأن الأفران تشغل لاجئ سوري كمتدرب في المخبز. وطلب الزبون بصوت عال أن نتوقف عن توظيف اللاجئين أو نبيع منتجاتنا للاجئين فقط. وبعد ذلك قام الزبون نفسه بالاتصال بإدارة المخابز وتكلم معي شخصيا وقال كلاما عنصريا لا أود أن أعيده أو أكرره، وحاولت أن أتناقش معه لكن دون جدوى. ومن ثم قلت له: أنت ممنوع من دخول المخبز من الآن فصاعدا".

وأوضح براندت أنه كان متفاجئا من أن "يضغط شخص عنصري ويطلب من رجل أعمال مثله هكذا أعمال". وأضاف براندت:" لن أسمح للأشخاص العنصريين بابتزازي وممارسة ضغوط علي، ولذلك قررت أن أبين له ذلك وبكل وضوح عندما قررت منعه من دخول المخابز".


CdRH6W_WwAAIcIH

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان