إعلان

رئيس البرلمان الأوروبي: استقرار ليبيا في مصلحة المغرب وأوروبا

07:40 ص الثلاثاء 09 فبراير 2016

رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز متحدثا امام الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أكد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، مساء الإثنين، أن استقرار ليبيا في مصلحة المغرب وأوروبا في حين تثير الفوضى فيها حالة من القلق المتنامية لدى جارتها تونس.

وقال شولتز أمام البرلمان التونسي إن "الاستقرار في ليبيا سيصب في مصلحة كل المغرب وأوروبا" مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي لديه "الهدف نفسه وهو قيام حكومة وحدة وطنية تتولى مهامها بدعم كامل من الشعب الليبي".

وأضاف أن على الاوروبيين ان يدركوا كل "التبعات الاقتصادية والاجتماعية والامنية لعدم الاستقرار في ليبيا على السلم المدني والنمو الاقتصادي لديكم ولدى جيرانكم".

تزايدت الضغوط في الغرب وفي افريقيا لتشكيل حكومة ليبية موحدة حيث يخشى من تنامي نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

وعبرت تونس مرارا عن قلقها من الفوضى السائدة في ليبيا واعلنت السلطات السبت انها انتهت من بناء "منظومة حواجز" على مسافة 250 كلم من الحدود المشتركة البالغة 500 كلم بهدف مكافحة تهريب السلاح وتصدير الارهاب.

ورحب شولتز الذي تستمر زيارته لتونس ثلاثة ايام "بالمكتسبات الديموقراطية في الدستور الجديد" التونسي مع التطرق الى "المخاوف الاقتصادية والاجتماعية والامنية" في البلاد.

ودعا النواب التونسيين الى تطبيق البنود الدستورية الجديدة في ما يخص احترام "الحريات الفردية والاصلاح القضائي والاصلاح الاداري وتنقية الحياة السياسية".

وقال ان "خيار الديموقراطية ودولة القانون لن يصبح دائما الا عندما يشعر المواطنون بهذه الاصلاحات في حياتهم اليومية ويروا الفرق بين ما قبل وما بعد ثورة" 2011، داعيا الى عدم الوقوع في فخ "تغليب الامن" في مواجهة الارهاب.

يزور شولتز الثلاثاء منطقة سوسة التي شهدت في حزيران/يونيو اعتداء تبناه تنظيم الدولة الاسلامية واوقع 38 قتيلا بين السياح بينهم 30 بريطانيا.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان