إعلان

الخميس.. إبراهيم عيسى يحتفل بالطبعة الثالثة لـ"رحلة الدم"

11:22 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

إبراهيم عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تنظم دار الكرمة، احتفالًا للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بمناسبة صدور الطبعة الثالثة من روايته "رحلة الدم"، حيث سيحاوره فيها الصحفي والأديب حمدي عبد الرحيم ثم يعقبها مناقشة مفتوحة مع الحضور، الخميس المقبل.

ويتناول إبراهيم عيسى في هذه الرواية المسكوت عنه في تاريخنا الإسلامي. وصراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول وفتح مصر واغتيال الصحابيين عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب.

جميع شخصيات هذه الرواية حقيقية، وكل أحداثها تستند على وقائع وردت في المراجع التاريخية المعتمدة.

قال عنها صلاح فضل: "بتقنيات روائية ثاقبة، وعدة تاريخية حاشدة، ونفس ملحمي مدهش، يعود إبراهيم عيسى للفتنة الكبرى ليجسد حميا الصراع فيها، إبراهيم عيسى فنان فذ وهو يعيد ابتكار التاريخ ويخلق مشاهده، عمل إبداعى مبهر، ينتصب على أنقاض التاريخ، ليشير إلى مغزاه ويسد منابع دمه المتخثر، حيث يفيض الأدب بالحكمة والفن والشعرية بالجمال"، كما اختارتها صفحة الكتب في جريدة الأهرام ككتاب الأسبوع.

إبراهيم عيسى صحفي وروائي مصري من مواليد 1965. بدأ حياته المهنية مع دخوله كلية الإعلام والعمل في مجلة "روز اليوسف" أوقفت الحكومة عددًا من الصحف التي رئس تحريرها، بسبب معارضته لسياساتها، كما صادرت روايته "مقتل الرجل الكبير".

حصل على جائزة جبران تويني من الاتحاد العالمي للصحف عام 2008، وجائزة صحفي العام من اتحاد الصحافة الإنجليزية عام 2010، وجائزة "الجارديان" من منظمة "إنديكس" عام 2011.

طبعت روايته عدة مرات واختيرت أحدثها "مولانا"، بالقائمة القصيرة للجائزة العربية للرواية العالمية لعام 2013.

كما صدر له العام الماضي سيرته الذاتية بعنوان "مشارف الخمسين: موجز عن حياة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان