إعلان

تجاوز عدد السائحين الأجانب في اليابان الـ 20 مليون سائح لأول مرة

07:36 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ) :

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين أن عدد الأجانب الذين زاروا اليابان خلال العام الحالي تجاوز مستوى 20 مليون زائر لأول مرة متجاوزا الرقم القياسي المسجل في العام الماضي وكان 7ر19 مليون زائر.

وقال "سوسومو كيدا" المسئول في إحدى وكالات السياحة اليابانية إن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي شهدت زيادة عدد السائحين الأجانب الذين زاروا اليابان بنسبة 1ر24% عن الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى حوالي 18 مليون سائح، في حين من المتوقع أن يكون الرقم قد تجاوز العشرين مليون سائح حتى أمس الأحد.

واستقبلت اليابان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي حوالي 5 ملايين زائر من الصين وهي أكبر سوق مصدرة للسياحة إلى اليابان بزيادة نسبتها 5ر30% عن الفترة نفسها من عام .2015

وزاد عدد السائحين القادمين من كوريا الجنوبية ثاني أكبر سوق مصدرة للسياحة إلى اليابان بنسبة 2ر30% إلى 7ر3 مليون سائح، بحسب المؤسسة الوطنية للسياحة في اليابان.

تعود الزيادة في حركة السياحة بدرجة كبيرة إلى الأنشطة الترويجية التي قامت بها اليابان في آسيا وزيادة عدد السفن السياحية التي تعمل بين اليابان والصين، وتخفيف شروط حصول السائحين من دول جنوب شرق آسيا على تأشيرة اليابان.

تستهدف اليابان الوصول بعدد السائحين إلى 40 مليون سائح سنويا بحلول 2020 وهو العام الذي تستضيف فيه العاصمة اليابانية دورة الألعاب الأوليمبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان