إعلان

حيلة بسيطة للاستحمام بطريقة تجعلك نشيطًا ويقِظًا طول اليوم

03:33 م الأحد 30 أكتوبر 2016

حيلة بسيطة للاستحمام بطريقة تجعلك نشيطًا ويقِظًا ط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
تُشير الأبحاث العلميّة إلى أن كل شخص يقضي ما يقرُب من 4000 ساعة من مرحلة المُراهقة الخاصة به في الاستحمام- وهو وقت رُبما يفوق ما يتم استغراقه في القراءة أو مُمارسة التمارين الرياضيّة أو مُشاهدة التليفزيون- على أن فُرص الاستحمام بطريقة خاطئة كبيرة.

يعتقد مُعظم الأشخاص أن الاستحمام صباحًا يُزوّد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لمُمارسة أنشطته على ممدار اليوم، غير أنه يُمكن أن يُحدِث تاثيرًا عكسيًا.

في حقيقة الأمر فإن الدُش الساخن بعيد كُل البُعد عن الوسائل التي يتم اتباعها للشعور بالنشاط قبل بداية اليوم، فكما تقول صحيفة بيزنس انسايدر الأمريكيّة، فإن الأطباء يوصون الذين يُعانون من اضطرابات ومشاكل في النوم، بالحصول على دُش ساخِن، لمُساعدتهم على النوم، إذا أن التعرّض للهواء البارد بعد الانتهاء من الدُشّ الساخِن يحدِث انخفاضًا مُفاجئًا في درجة حرارة الجسم، يؤدي بدوره إلى الاسترخاء الذي يساعد على النوم.

للحصول على دُشّ يُزوّدك بالنشاط والحيويّة، لا يُشعِرك بالنُعاس، عليكَ بعد الانتهاء من روتين استحمامك المُعتاد بغسيل الشعر وتنظيف الجسم، أن تقوم بتحويل درجة حرارة المياه إلى البرودة، مع إبقاء رأسك أسفل الدُش البارِدة لمدة 30 ثانية.

بعد ذلك قُم بإعادة درجة الحرارة إلى السخونة بالقدر الذي يُمكنك تحمّله، دون أن تحرِق نفسك، لمدة 30 ثانية، لزيادة تدفّق الدمّ، ثم قُم بإنهاء عملية الاستحمام بالوقوف 30 ثانية أخرى أسفل الدُشّ البارِد، وهو ما سيقود بدوره إلى منحك الشعور باليقظة والنشاط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان