إعلان

بالصور- "فنان مش مشهور".. حلم الموهوبين يصبح حقيقة في أبريل المُقبل

08:37 م الجمعة 22 يناير 2016

فنان مش مشهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان محسن:

"الغناء، والرقص، والرسم، والتصوير، والتمثيل، والنحت، والإنشاد، وتصميم الملابس، وإلقاء الشعر".. عالم من الفنون والمواهب المختلفة اجتمعت في صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "فنان مش مشهور".
4

نالت تلك الصفحة إعجاب مستخدميه، ونظروا لها بمثابة طريق للكشف عن مواهبهم وعرضها على عدد أكبر من المعارف والأصدقاء الخاصة بهم، وجاءت بعضر المشاركات من فئة الشباب كالتالي:
11
"ياسمين سالم"، موهبة في تصميم الملابس، حاولت العمل على حبها للتفصيل لتتحول الموهبة إلى تصميم لموديلات ملابس لها وعرض أعمالها على صفحة خاصة بها.
1
ونشر أخر موهبته في الرسم بألوان الزيت، فيما عرض "محمد هارون" صور قام بتصويرها في الشوارع المصرية لممارسة هوايته وحبه للكاميرا.. حتى أن المواهب من صغار السن وجدت مكانها داخل الصفحة، حيث نشرت " منه الله حسن ، 13 سنة، رسوماتهم التي أشاد بجمالها العديد.
3
وعرض محمود فاروق 17 سنة، موهبته في الغناء من خلال فيديو له يطلب فيه رأي المتابعين لـ"الإيفنت"، ونشر راني مجدي 13 سنة، رسومات تكشف عن موهبته في رسم المشاهير بالرصاص.
5
فيما وضع "حسام الدين، 18 سنة" رسوماته لمشاركتها مع المتابعين، عرضت "منى راغب" موهبتها في تحويل الأكل إلى فن، ولم يكتف أي شخص من نشر موهبتها وطلب الدعم أو رأي المتابعين فقط، وانما أضافوا إلى كلماتهم "رابط" لصفحاتهم الخاصة التي تحمل باقي أعمالهم.
6
أما عن مؤسسين فكرة "فنان مش مشهور"" قال محمد سعيد، أحد أدمن الصفحة، إن القائم على الفكرة هو وصديقه "عمر البغدادي"، مقترح الفكرة، وأنها لم تكن المرة الأولى لمحاولتهم عرض الفنون بمختلف أنواعها، حيث أنه في نوفمبر 2014 أقاموا مهرجان تضمن عرض الفنون المسرحية والتصوير والرسم، اضافة إلى ورش تصوير لدعم الموهبين.
7
وأضاف سعيد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه في الفترة ما بين 17 إلى 21 إبريل سيقام مهرجان باسم مهرجان مصر الفني الأول، ويجمع المواهب التي تواجدت في مبادرة فنان مش مشهور، مشيرًا إلى أنه محاولة لضم فنون الأدب والمسرح والسينما، إلى المواهب، وجمع أكبر عدد من المواهب المهدور حقها في كافة المجالات، لدعم الشباب وتوجيه طاقتهم لإبراز مواهبهم.
9
وأشار سعيد، أنه سيتضمن المهرجان عدد من ورش لدعم المواهب، وعرض قصص نجاح لأشخاص استطاعوا الوصول إلى النجاح في أكثر من مجال، أما عن معايير اختيار المواهب للمشاركة ستكون من خلال لجان تعمل على نقد المواهب، والتي بالفعل بدأ تشكيلها.
8
ويرى سعيد، أن التفاعل الموجود ينقسم إلى شقين، قائلا"هناك شق اسفاف نعمل على إزالته دائما، ومن جهة أخرى يوجد شق موهوب، فأنا أرى أن هذه الصفحة تمثل المجتمع بأكمله، ويبرز ذلك من اختلاف الجمهور ورد فعل مشاهدة أفلام السنج والمطاوي، ورد فعل مشاهدة الأوبرا والفنون الأخرى"، مشيرا إلى أنه يرى أن الجمهور على الصفحة تحول إلى نقاد يستطيع التمييز بين الجيد من الرديء.

10

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان