إعلان

بالصور- بأفكار بسيطة.. طلبة يجمعون 3 مليون جنيه لمستشفى القصر العيني

06:32 م الإثنين 18 يناير 2016

طلبة يجمعون 3 مليون جنيه لمستشفى القصر العيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

منذ أكثر من 5 سنوات، وجدت "ياسمين صبحي" الطالبة بكلية الطب بالقصر العيني خلال دراستها، نقصا شديدا في العديد من الأجهزة الطبية التي يحتاجها الأطباء لإسعاف المرضى، قررت حينذاك أن تجمع تبرعات من أجل شراءها ومنحها إلى المستشفى التي تستقبل الآلاف من الحالات المرضية يوميا.

خلال أيام نجحت برفقة زملائها في توفير عدد من أجهزة الضغط الحائطي غير المتوافرة في مستشفى النسا "من هنا بدأت فكرة إننا نعمل أسرة اسمها سنابل، هدفها جمع فلوس نوفر بيها احتياجات المستشفى" تقولها هاجر محمد، أحد المسؤولين في أسرة سنابل.
صورة 1
بعد شهور قليل من اندلاع ثورة 25 يناير 2011، اجتمع عدد من المتحمسين لفكرة "سنابل"، وتم تسجيل الأسرة في كلية الطب حتى تبدأ خطواتها تحت غطاء شرعي ومقنن من قِبل إدارة الكلية "هدفنا كان واضح بمساعدة المستشفى، وبدأنا في وضع خطة، وتقسيم نفسنا لـ 5 لجان".
صورة 2
اللجنة الأولى مسؤولة عن طرح أفكار لجمع التبرعات وإقامة الفاعليات، والثانية تعمل على تنظيم الأعضاء داخل الأسرة، وأخرى دورها المرور على المستشفيات وتحديد الاحتياجات، ورابعة تتواصل مع الأطباء للتنسيق معهم، والأخيرة تعمل على وصول أي فكرة أو فاعلية إلى جميع الطلبة.
صورة 3
على مدار السنوات الأخيرة يعكف القائمين على "سنابل" والأعضاء وعددهم نحو 150 طالب، على تنظيم العديد من الفاعليات لجمع الأموال بأفكار بسيطة ومبتكرة من بينها "كافية" لتقديم وجبات للطلبة بأسعار مناسبة، و"اتبرع بورقة" حيث يمنح الطلاب القدامى الكتب الدراسية للوافدين الجدد بمقابل أقل، وإقامة معارض كبيرة للكتب والإكسسوار والمأكولات، يذهب العائد من تلك الفاعليات لصالح التبرعات-بحسب هاجر-.

صورة 4

الخطوة التالية بعد توفير الأموال، هو تحديد الأجهزة التي تحتاجها المستشفى "بالتنسيق مع الأطباء بنشوف أكتر الأجهزة الناقصة" لتبدأ عملية البحث عن أفضل وأنسب عرض للشراء "أكتر أجهزة جبناها هي تلاجات الدم وتجهيز غرف الرعاية العادية، وغرف رعاية الأطفال"، وبعد شراءها تُنقل إلى المستشفى، وتُترك في عُهدة الإدارة والأطباء "بس عندنا طلبة بيمروا كل فترة على الأجهزة عشان نطمن إنها شغالة".

صورة 5

نحو 3 مليون جنيه قيمة التبرعات التي تمكنت "سنابل" من جمعها خلال السنوات الأخيرة، بدعم من الطلبة وإدارة الكلية ونقابة الأطباء، غير أنهم يواجهون أحيانًا صعوبات في كمية الأوراق المطلوبة من المستشفى لإدخال الأجهزة داخلها، لكن تلك الأمور الروتينية لم تنال من حماسهم "سنابل مكملة للسنة الخامسة، وهنفضل في مشروعنا لحد ما نخلي في المستشفى أفضل امكانيات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان