إعلان

قلعة قايتباي تستضيف الملكة كليوباترا في حدث عالمي.. سبتمبر المقبل

03:04 م الخميس 27 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الآثار حدثًا سياحيًّا دوليًّا عنوانه: "أسطورة كليوباترا"؛ وهو عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد يعرض على واجهة قلعة قايتباي، وذلك يوم 17 سبتمبر المقبل ، في عرض عالمي ثلاثي الأبعاد، يعاد كل 45 دقيقة.

ويعد هذا العرض التجربة الثانية لمكتبة الإسكندرية، بعد أن تم اعتماد التجربة لأول مرة في العام الماضي واستضافت مكتبة الإسكندرية عرض ثلاثي الأبعاد على جدران المكتبة، حيث لاقى الحدث نجاحًا كبيرًا بعد أن تم الإعلان عنه على أجندة الأنشطة السياحية الدولية على موقع منظمة السياحة العالمية UNWTO التابع للأمم المتحدة.

وقال بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، "للمرة الثانية يعود سحر الماضي ليمتزج بخيال المستقبل؛ لتحكي لنا تكنولوجيا الواقع المدعم بالخيال Augmented Reality أسطورة أخرى من أساطير المدينة: الملكة كليوباترا، حيث تحل كليوباترا ضيفة على قلعة المدينة الشامخة، قلعة قايتباي لتتجسد أسطورة على جدران أسطورة أخرى من أساطير لؤلؤة المتوسط الإسكندرية".

ويأتي هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط International Augmented Med (I AM وهو مشروع تعاون دولي، ممول من الاتحاد الأوروبي، برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط ENPI CBC Med .

يذكر أن فكرة مشروع التعاون الدولي تقوم على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية، مما ينعكس مباشرةً على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، وبدعم هذا القطاع الهام، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط.

وتبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو، منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج، والباقي مقدَّم من شركاء المشروع، يضم المشروع 14 شريك من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهما: مصر، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان