إعلان

محكمة أوروبية تغرم إيطاليا 20 مليون يورو بسبب أزمة تراكم القمامة في نابولي

05:23 م الخميس 16 يوليو 2015

محكمة العدل الاوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)
قضت محكمة العدل الاوروبية اليوم الخميس بتغريم إيطاليا مبلغ 20 مليون يورو (7ر21 مليون دولار) بسبب التقاعس عن معالجة أزمة القمامة في نابولي ومنطقة كامبانيا المجاورة.
وفرضت المحكمة أيضا غرامة يومية قيمتها 120 ألف يورو يتعين دفعها إلى حين معالجة المشكلة. وكانت المفوضية الأوروبية التي قدمت الدعوى ضد السلطات الإيطالية تسعى لتوقيع عقوبة أشد مطالبة بفرض غرامة إجمالية تزيد على 28 مليون يورو بالإضافة إلى عقوبة يومية قيمتها 257 الف يورو.
وتعاني كامبانيا من مشكلة مزمنة تتعلق بمحدودية الاماكن غير القانونية للتخلص من القمامة ، وغير الخاضعة للسيطرة التي تتحكم فيها مافيا كامورا المحلية ولم تستطع أن تتبع منهجا أكثر استدامة للتخلص من نفاياتها رغم التحذيرات المتكررة من الاتحاد الأوروبي التي بدأت عام .2007
وعلى مدار العقد الماضي تراكمت القمامة في شوارع نابولي عدة مرات وقام سكان الضواحي بأعمال شغب ضد خطط لفتح أماكن جديد للتخلص من القمامة وحرقها بالقرب من منازلهم.
ووجد قضاة الاتحاد الأوروبي أن المنطقة تعاني "قصورا كبيرا" قد يعرقل العمل السلس لشبكة قومية للتخلص من النفايات مما يجعل إيطاليا برمتها في حالة انتهاك لتوجيهات الاتحاد الأوروبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان