إعلان

أكبر مجموعة من الأحجار الكريمة تعرض للبيع في بريطانيا

09:04 م السبت 11 يوليو 2015

مزادات الأحجار الكريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ف ب)

أعلنت دار للمزادات أن مجموعة من الأحجار الكريمة جمعها هاوٍ يحب جمع القطع البراقة في خلال 40 عاماً، وتعرض للبيع في مزاد بسعر إجمالي يقدر بثمانية ملايين جنيه إسترليني (12.4 مليون دولار أميركي) في بريطانيا.

وأفادت دار "جون باي أوكشنز" بأن هذه المجموعة التي تعد أكبر مجموعة من هذا القبيل في بريطانيا، تضم أكثر من 680 حجراً كريماً تم الحصول على كل واحد منه بطرق أخلاقية، من ياقوت زمرد وتنزانيت وياقوت أزرق.

ويأمل صاحب هذه المجموعة بالاستفادة من ارتفاع أسعار الأحجار الكريمة. وقال مدير دار المزادات التي تنوي طرح القسم الأول من المجوهرات للبيع في سبتمبر المقبل شيلدون ميلر، "نتوقع اهتماماً كبيراً من شراة عالميين. من النادر جداً أن تطرح مجموعة بهذا الحجم وهذه النوعية في السوق".

وأتت أحجار كثيرة من المناجم مباشرة وجمعت في أحيان كثيرة مع ألماس في قطع مجوهرات. ومن بين المجوهرات المعروضة، قرطان من الزمرد الزامبي من 35 قيراطاً يتراوح سعرهما بين 500 و600 ألف جنيه إسترليني.

وبدأ صاحب هذه المجموعة بتجميع الأحجار الكريمة بعد أن اشترى حجر تنزانيت نادرة يبلغ وزنها 133 قيراطاً قبل أربعة عقود، وراح يجوب العالم أجمع بحثاً عن الأحجار الكريمة من بورما وسيريلانكا إلى تنزانيا وزامبيا، كما وصف نفسه في بيان أنه "محب للقطع البراقة".

 

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان