إعلان

سرقة الآلاف من صناديق الفراولة في السويد

10:11 ص السبت 20 يونيو 2015

الفراولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استوكهولم (أ ش أ)
قبل احتفال السويديين بمهرجان الفاكهة في منتصف الصيف بيوم واحد، تمت عملية سرقة كبرى للآلاف من صناديق الفراولة وهي الفاكهة المحببة التي تحتل مكانة متميزة في هذا الاحتفال.
وتمت عملية السطو في مزرعة في ''فينسلوف'' بمقاطعة ''سكاني'' جنوب السويد، وتجري عملية بحث مكثفة عن الجناة الذين أفسدوا احتفالات السويديين بفاكهة الصيف اللذيذة، كما تمثل كارثة لمزارعي الفراولة.
وتم الاستيلاء على صناديق الفراولة في الساعات الاولى من الصباح. وقد انتشرت أنباء السرقة الكبرى عبر مواقع التواصل والصحف حيث أصبحت أنباء عملية السطو هي الاكثر قراءة وشيوعا في السويد بحلول ظهر أول أمس الخميس.
ويقيس السويديون الفراولة باللتر، واتضح أن 3420 لترا من الفاكهة قد سرق وهو ما يقدر بآلاف من صناديق الفراولة. وأكدت الشرطة أنهم عثروا على سيارة النقل وهي آداة الجريمة المستخدمة من قبل الجناة، على الطريق السريع في ''هيزلهولم'' على مسافة 90 كيلومترا شمال ''ماليمو''. ولكن الضباط أكدوا أن معظم محتويات السيارة الفان اختفى.
وقال جيمي مودين المتحدث باسم قوة شرطة المنطقة لوسائل الاعلام: '' نعم، لقد عثرنا على السيارة، ولكن لسوء الحظ فرغت السيارة تماما من محتوياتها فيما عدا 20 حبة فراولة تقريبا''. كما نقل موقع ''ذا لوكال'' الاخباري.
وقال أندرز هاجبيرج من رابطة مزارعي السويد: ''أنها كارثة للشعب السويدي وأيضا لمزارعي الفراولة''، مضيفا ''لقد فعل المزارعون ما في وسعهم، وهذا مصدر رزقهم ولذا فهم لا يرغبون في الفشل''.
وتعاني السويد حاليا من نقصا في الفراولة مع تقارير تفيد بأنه ربما لن يكون هناك ما يكفي من هذه الفاكهة الحمراء التي يعشقها السويديون وتزين الموائد وأحلى وألذ الكعكات خلال موسم الاعياد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان