إعلان

الجمال وقوة الحرية والأبحاث المواضيع الرئيسية لمؤتمر تيدكس الأول بجامعة القاهرة

10:32 ص السبت 09 مايو 2015

كلب مالينو البلجيكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
أقيم المؤتمر الأول لتيدكس برعاية موقع مصراوي على مسرح كلية الحقوق في جامعة القاهرة، تحت إشراف 50 طالبا من طلاب الجامعة بهدف تطوير المجتمع، وتوفير جبهة يعرض منها الطلاب أفكارهم ومواهبهم.
 
ضمن فاعليات المؤتمر، تحدث عشرة ضيوف عن بعض الأفكار والمشاريع والمواهب الخاصة بهم، فكان أولهم خالد جعفر والذي تحدث في الجلسة الأولى عن قوة الحرية، وتأثير اختيار الفرد عليه، ودعا إلى ضرورة تحديد المشكلة، ومعالجة المرض وليس العرض.
 
وتحدث بعده الدكتور محمد رامز أحد مؤسسي مجلة "لب دب" للبحث العلمي، والذي أكد على أهمية إجراء أبحاث علمية، والبحث عن كل ما هو جديد لأنه ذلك سيسبب السعادة للعقل البشري، ثم دينا أحمد عبد العزيز، والتي تحدثت عن الفرق بين الوحدة وأن يكون الشخص بمفرده، موضحة أن الأولى شعور بالإقصاء والذي يتسبب بالضيق، أما الثانية فهي قرار يأخذه الفرد من تلقاء نفسه، مؤكدة أن هذا حصول الشخص على بعض الوقت بمفرده، يساعده على الابداع والاستقلال والاتزان..
 
وبعد انتهاء أولى الجلسات قدم عازف الموسيقي صهيب النجار، والذي عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية على الأورج والهارومنيكا، وكان من بينهم أغنية La Foula  للمطربة الفرنسية إديث بياف، ومعزوفة العرافة والعطور الساحرة لعمر خيرت، ومعزوفة Nostalgia  لياني.
 
وكان رابع المتحدثين إسلام ريشة مؤسسة "إيجي كون" والذي تحدث عن الإنيمي، وقوة الثقافة والفنون الجديدة، وتحدثت دينا أشرف، خامس المتحدثين، عن استكشاف قارة أفريقيا، ثم تحدث الدكتور كريم جمال، عضو المعهد المصري للتغذية عن مجموعة من الخطوات للسيطرة على الإشباع، وأعطى بعض نصائح للتغذية.
 
كما قدم وليد أبو المجد عرض "ستاند أب كوميدي" بعد انتهاء ثاني جلسة من المؤتمر، بالإضافة للعرض الذي قدمه فريق "هاند بيتس".
 
أما سابع المتحدثين فكان أحمد جبر، صاحب الرقم القياسي في أعمق غوص في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتحدث عن تجربته في الغوص، وتحدثت بعده بيرهان علي لاعبة البيانو، وأصغر المتحدثين في المؤتمر، عن بعض التفاصيل عن التاريخ والجمال والموسيقي، وكان تاسع المتحدثين المهندس محمد عامر والذي حاول تحليل شخصية البطل الخارق "باتمان"، وقام بتطبيقها على أشخاص حقيقين، ورسم اسكتش "باتمان".
 
أما أخر المتحدثين، فكان مروان نزيه الذي أطلع الجميع عن قصة ملهمة دعن أحد مرضى السرطان، وأكد على ضرورة معرفة الشخص ما يدور بداخله، والنظر لنفسه معرفة ما يوجد بها.
 
واختتم اليوم بعرض لفرقة "مايم" والتي ادت عروضا مسرحية صامتة.
 
يذكر، أن مؤتمر تيد أحد المؤتمرات العالمية التي تعقد سنويا بداية من عام 1984، وهو أحد أهم الملتقيات الفكرية لمجموعة مختلفة من الأشخاص الذين يحاولون نشر بعض القيم والأهداف عن طريق سرد تجاربهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان