إعلان

خبيرة بقمة الموارد البشرية: BBC ليست الأعلى بالنسبة للرواتب لكن سمعتها تكفى

03:02 م الخميس 28 مايو 2015

زهرا شيرازى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - علا محب:

انعقد اليوم الخميس الجزء الثاني من قمة الموارد البشرية والذى تحدثت فيه أهم الشركات والوكالات حول العالم منها شركة إيركسون وبريستول مايرز سكويب احدى الشركات الفرنسية وأخيرا البى بى سى.

وبدأ الحديث مع زهرا شيرازى رئيسة قسم دعم المواهب فى شركة ايركسون والتى تحدثت عن أهمية دعم المواهب واكتشافها داخل الشركة، مع العمل على دعم افكار الموظفين. ثم استمر الحديث مع يولان ىفون نائب رئيس الموارد البشرية لشركة بريستول مايرز الفرنسية والتي تحدثت عن أهمية الموارد البشرية داخل الشركة وخارجها، موضحة أن وظيفة قسم الموارد البشرية ايضا تبادل العلاقات مع الشركات الاخرى والتي بدورها ستعزز دور الموظفين في الشركة وذلك عن طريق تبادل الخبرات والمنفعة مع الشركات الأخرى لمعرفة سوق العمل ودعم التدريبات المختلفة داخل الشركة وخارجها.

وشددت على دور الموارد البشرية فى مساعدة العاملين على معرفه قدراتهم، ووضع خطة لحياتهم المهنية والعمل على تنفيذها معهم.

من جانبها ، قالت أنا موريسون رئيسة الأكاديمية البريطانية للتليفزيون والسينما - والمسؤولة السابقة عن أكاديمية البى بى سى في الوكالة، عن دور الموارد البشرية في مساعدة الشباب وصغار الكتاب فى اكتشاف مواهبهم. وشددت على أن كثيرين يأتون إلى الوكالة وهم لا يعلمون ما هي التدريبات المناسبة لهم.

وتابعت موريسون: " لذا يأتي هنا دورنا في العمل معهم على اكتشاف مواهبهم وصقل قدراتهم".

أما عن الأكاديمية فوصفتها بمدرسة تقوم على اكتشاف المواهب وتعليم الشباب كل ما يهم الصحافة والاصول التحريرية. فهو تدريب للشباب يتم لمدة 3 سنوات وبشكل مكثف على كل ما يخص الصحافة، بل وصرحت انه ليس من الضرورة الدخول الى الجامعة وتعلم الصحافة بل يمكنك الالتحاق بأكاديمية البى بى سى والتى تعطى درجة علمية يمكنك بعدها الالتحاق بأفضل الوكالات.

ثم انتقلت موريسون إلى التحديات التى تواجهها مثل عدم تطبيق ما تعلمه الخريج من أكاديمية البى بى سى عند التحاقه للعمل بوكالة اخرى، لذا تعمل الأكاديمية على متابعته. وتحدثت أيضاً عن المشاكل المادية التى ربما قد تواجه الوكالة فى عمل التدريبات اللازمة، لذا تعمل على تبادل الخبرات مع الآخرين و متابعة ما تم تعلمه كل 3 شهور.

وأنهت الحديث قائلة أن البى بى سى ليست المكان الأفضل من حيث المرتبات، لكن سمعتها وثقلها في السوق يجعل الجميع يحب الالتحاق بها من أجل التعلم واكتساب الخبرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان