إعلان

خبراء بقمة الموارد البشرية بالقاهرة يشددون على أهمية البحث عن المواهب وتشجيع الموظفين

03:17 م الأربعاء 27 مايو 2015

ضياء محمد نائب رئيس الموارد البشرية فى شركة اتش بى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - علا محب:

انعقدت اليوم الأربعاء، القمة العالمية للموارد البشرية والتي تهدف إلى التوعية والمعرفة الكاملة بدور الموارد البشرية وأهميتها في كل شركة.

وقال ضياء محمد نائب رئيس الموارد البشرية في شركة "اتش بى" العالمية والذى بدأ بتمهيد عن اتش بى، وأهميتها في السوق العالمية، حيث أنها تضم أكثر من 70 الف فرع حول العالم.

وأضاف رئيس الموارد البشرية بشركة "اتش بي" العالمية، أنه على الرغم من ذلك تحدث مباشرة عن تدهور حالة الشركة في الفترة الأخيرة، حيث خسرت مبيعات بنسبة 11% ما ببن عام 2005 و2011 ، ولم يفكر المدير التنفيذي للشركة في قسم المبيعات ولكنه فكر في تقوية قسم الموارد البشرية.

وتابع: "سقوط شركة أو قيامها يعتمد على قسم الموارد البشرية ومدى قوته" - على حد تعبيره، مشددا على أهمية كيفية تطوير الشركة والذى اعتمد بشكل أساسي على بعض النقاط:

1 - تلقي أفكار واقتراحات من جميع العاملين فى الشركة على مستوى العالم والعمل على حلها.

2 - وضع استراتيجية لقسم الموارد البشرية

3 - استغلال الموارد والمواهب فى الشركة والعمل على تعزيزها

4 - تحديد الأهداف من ناحية العاملين والسوق وغيرها.

وأنهى رئيس الموارد البشرية بشركة "اتش بي" العالمية حديثه عن أخبار جديدة عن الشركة حيث ستنقسم إلى شركتين؛ الأولى تغطي احتياجات السوق أي متخصصة في الطابعات والحواسب، والثانية لها علاقة بشبكات الإنترنت وتطوير البرامج.

من جانبه، أوضح توربن بديرسون، رئيس الموارد البشرية في شركة نوفو نورديسك "شركة أدوية خاصة بمرض السكرى" والذى بدوره عرف عن مجال الشركة والابحاث التي تقام من اجل علاج مرض السكرى حول العالم، متحدثا عن أهمية اكتشاف المواهب والقدرات المختلفة.

وشدد بديرسون على أن خبرات وقدرات الشخص في مجال الموارد البشرية لا يعنى أنه لديه إدراك كامل باختيار المواهب، بل وربما يوجد بعض العاملين في الشركة التي لديها قدرات ومواهب ولم يتم اكتشافها بعد. وأضاف أن سياسة الموارد البشرية في شركته تعمل على دعم العاملين، وصقل خبراتهم مع الايمان بقدرات الموظفين والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم حتى يشعروا بالولاء.

dyaa2

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان