إعلان

الأمم المتحدة: 25 مليون فتاة تعرضن للختان في مصر

03:52 م السبت 07 فبراير 2015

ختان الإناث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

دعت الأمم المتحدة القطاعين الطبي والمدني في مصر إلى الاتحاد من أجل القضاء على ختان الإناث.

وناشد الأمين العام بان كي مون أخصائيي الصحة في جميع أنحاء العالم أن يقضوا على ممارسة ختان الإناث ذات الضرر الكبير على الفتيات والنساء.

واشار كي مون في بيان صحفي، بمناسبة اليوم الدولي لعدم التسامح مطلقا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، إلى الأهمية البالغة للدعم الفعال الذي يبديه الوسط الطبي لحق الفتاة والمرأة في الحماية من تشويه الأعضاء التناسلية، في تكريس التزام الدول الأعضاء في هذا الصدد على النحو المبين في القرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الآونة الأخيرة بشأن هذه المسألة.

ولفت إلى وجوب عدم دفع الآباء إلى السعي إلى تحاشي أخصائيي الصحة ليجدوا أساليب بديلة يُخضِعون من خلالها بناتهم لممارسة تشويه الأعضاء التناسلية.

وقال إنه ''ما من تغيير إلا وهو نابع من المجتمعات نفسها. فكسر جدار الصمت والتبرؤ من الخرافات التي تحوم حول تشويه الأعضاء التناسلية للإناث من أولى الخطوات على طريق مَـحْق هذه الممارسة''.

من ناحيتها، قالت جرمين حداد، مديرة برامج حقوق المرأة والنوع الاجتماعي في مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، إن ''هناك حوالي مئة وثلاثين مليون فتاة تعرضن لعملية ختان الأعضاء التناسلية، معظمهن في بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، وللأسف حوالي 25 مليون من هذا الرقم هن فتيات من مصر''.

وأضافت في حوار مع راديو الأمم المتحدة إن بالرغم من القرار الوزاري الصادر عن وزير الصحة بمنع العاملين في مجال الصحة تنفيذ عملية ختان الإناث وقرار حظر هذه الممارسة في عام 2008، إلا أنها مستمرة في مصر.

وأشارت إلى بدء تنفيذ عقوبات بحق الأطباء والآباء الذين يشاركون في تكريس هذه الآفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان