إعلان

السجن 20 عاماً لشاب تايلاندي بتهمة إهانة "كلب الملك"

10:11 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

شاب يواجه السجن 20 عاماً بتهمة إهانة كلب الملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تقريرًا حول شاب تايلاندي ينتظر محاكمته بعقوبة تصل إلى 20 عاماً بسبب قيامه بإهانة كلب يتبع للحاشية الملكية في بلاده.

وأشارت الصحيفة، في التفاصيل، أن الشاب ثاناكورن سيريابايبون (27 عاماً)، نشر تعليقات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأرفقها بثلاث صور تحمل مضموناً ساخراً من كلب الملك على خلفية قضية فساد اتهم بها الحكومة التايلندية.

وأقبلت السلطات العسكرية التايلندية، منذ أسبوع على اعتقال الشاب التايلندي بتهمة التعرض للذات الملكية، ولفتت الصحيفة الأميركية أن هذه العقوبة قد تصل إلى السجن 20 عاماً، ويمكن أن تطاول أشخاصاً بسبب تعليقاتهم على مواقع التواصل أو على الجدران والرسائل الإلكترونية.

وكان بورين تونغبرابي، موظف في المجلس العسكري التايلاندي، تعرض للاعتقال بسبب كبسه "لايك" على صورة الملك أدولياديج التي تم التلاعب بها، بجانب مشاركتها مع 608 أصدقاء.

وحسب القانون التايلاندي، فإن أي شخص يهين الملك البالغ من العمر 88 عاما، سيواجه حكما بالسجن لمدة 15 عاما لكل تهمة.

وفي وقت سابق خلال هذه السنة، توفي شخصان في السجن بعد اتهامهما بإهانة السلطات، فيما وصفت منظمة "هيومان رايتس ووتش" أن السجون العسكرية السرية أصبحت معيارا عالميا جديدا.

جدير بالذكر أن هذا النوع من الاعتقالات أصبح شائعا في تايلاند، خاصة بعد تضيق المجلس العسكري على حرية التعبير في البلاد منذ انقلابه على الحكومة عام 2014.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان