إعلان

فرقة المفتحين تستنجد بالثقافة "عايزين مرتباتنا"

06:07 م الأحد 01 نوفمبر 2015

فرقة المفتحين التمثيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

استكرت فرقة المفتحين التمثيلية، والمكونة بالأساس من عدد من الممثلين ذوي الإعاقة بطنطا، من عدم صرف رواتبهم إلى الآن من وزارة الثقافة، وذلك منذ شهر فبراير الماضي.

وقال جمعة دبل، أحد أعضاء "المفتحين" إن رغم الرواتب القليلة الذي يحصل عليها أعضاء الفريق والتي تصل إلى 300 إلى 400 جنيه، لم يتقاضى أي ممثل رواتبهم، رغم عرض الفرقة لعدد من المسرحيات بالمهرجانات المسرحية، وكذلك على مسرح جامعة الزقازيق ومسرح غزل المحلة.

وأضاف جمعة في تصريح لـ"مصراوي" أن الفرقة تواصلت مع وزارة الثقافة أكثر من مرة من أجل الحصول على رواتبهم، لتأتي الردود أن هناك أخطاء في الميزانية، وكذلك أن فريق المفتحيين تقدم بأكثر من طلب بتعديل لائحة أجور الممثلين ذوي الإعاقة، والمتدنية مقارنة بأجور المخرجين والعاملين بنفس الفرقة من الأشخاص الأسوياء.

وتابع جمعة أن من ضمن ردود وزارة الثقافة أن المطبوع الخاص بالفرقة يحمل 18 اسما من الممثلين فيها، وهم فقط من حقهم تقاضي الرواتب، على الرغم من أن الفرقة بها 24 ممثل وممثلة، ويسرد الممثل الكفيف "مخدناش ولا مليم ولا على العروض ولا على البروفات وكنا بنصرف عليها من فلوسنا".

ووفقا للبيان الذي حصل مصراوي على نسخة منه، قالوا أن وزارة الثقافة تلتف حول مطالبهم، كما لم تقدم لهم أي مساندة لعروض أخرى، ولم يتم استدعاء الفريق -كباقي الفرق المعتمدة- من أجل المشاركة في الحفلات الصيفية. 

جدير بالذكر أن فرقة المفتحيين هى أول فرقة من ممثلين من ذوي الإعاقة في الوطن العربي، شاركوا بعدد من الأعمال المسرحية مثل مسرحية "الناس اللي تحت" و"حكايات مصرية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان