إعلان

بالصور- "ارسم".. أكبر مساحة لعشاق "الفُرشة والألوان" على "فيسبوك"

02:24 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

مساحة لعشاق الريشة والألوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نشر الرسام "محمد توفيق" رسمة لشخصية "بندق" الشهيرة، بأسلوبه الخاص بعيدا عن الشكل الذي اتبعه الرسامين في شركة ديزني، وفي أقل من ساعة فوجيء بعدد من أصدقائه يتبعون خطاه في رسم نفس الشخصية الكارتونية بطرق مختلفة.

دفعه الأمر إلى تكرار الخطوة في الأسبوع الذي يليه بشخصية بطوط ليجد مزيدا من الرسومات مُرسلة ممن عشقوا الفِكرة "هنا اقترح عليه صديق إنشاء جروب لتكرار التجربة بشكل مستمر وخوفا من ضياع الرسومات" من هنا تم إنشاء أكبر "جروب" للرسم على "فيسبوك" في نوفمبر الماضي.

1

منذ الأسبوع الأول وضع "توفيق" مع الفنان "أحمد عبده"-شريكه في تنفيذ الفِكرة- خطوط عريضة للأمر، منها أن يُفتح الباب أمام كل المواهب والراغبين في تطوير أدائهم في الرسم "كمان اخترنا إننا نتواجد كل يوم سبت الساعة 3 العصر وتحديد شخصية لرسمها" ثم تُعطى الفرصة لكافة الأعضاء قبل حلول السبت الذي يليه لإرسال الرسومات على الجروب "بيطلع شغل عظيم، وبنقول ملاحظتنا، وكل أسبوع بيحصل تطور كبير في لوحات الأعضاء".

صورة 2

في زمن قصير، بات الإقبال الكبير على الجروب صفة دائمة، تزايد أعداد الوافدين إليه حتى تعدى أعضائه في أقل من عام الـ 67 ألف عضو "شغالين لأكتر من 102 أسبوع رسم متواصل بدون توقف ليوم واحد" حتى أُضطر "توفيق" إلى رفع عدد المسؤولين عن إدارة الجروب على 5 منعا للاستمرار بنفس القوة "لحد ما اتحولنا لأكبر جروب رسم على فيسبوك".

صورة 3

بجانب أعضاء الجروب من الهواه والمبتدئين والأطفال، تواجد عدد من الرسامين المحترفين الكبار من بينهم الرسام الراحل هاني المصري "كان بيشوف الأعمال وينصح أصحابها"، والفنان العالمي " آرون بليز" أحد رسامين "ديزني" وشارك في أفلام مثل Lion king، وBeauty and the beast، وPocahontas "شاركنا في الأسبوع رقم 100 في عمر الفكرة ونشر بشكل حصري رسوم كتير وكان بيرد على الأعضاء بنفسه".

4

منذ أشهر قليلة تلقى "توفيق" ورفاقه دعوة من منظمي مهرجان القاهرة الدولي للقصص المصورة لاستضافة أول معرض لـ "ارسم" في أكتوبر الجاري، شعروا بالفخر، سيصبح أول تجمع على أرض الواقع لأعضاء الجروب "وفقنا واخترنا الأعمال المطلوبة، وقمنا بطباعتها وتجهيزها وعرضها خلال المهرجان"، حدث كل هذا بحضور عدد كبير من كبار الفنانين العالمين "الفنان الفرنسي جولو افتتح المعرض، وجان بيير، رئيس أكبر مهرجان في أوروبا للقصص المصورة".

5

إشادات عديدة انهالت على المسؤولين عن "ارسم"، ذُكرت أعمالهم ومجهوداتهم بصورة إيجابية في الكلمة الختامية للمهرجان "أعلنوا إن المعرض من أكتر فاعليات المهرجان اللي عملت حراك ونشاط خلال فاعلياته"، فضلا عن الفرصة الذهبية التي حصلوا عليها بلقاء أعضاء الجروب من كافة المحافظات "هنكمل في فِكرتنا، هنساعد ناس أكتر، نطور من أداء الكل، الرسم فن لازم يعيش وينتشر".

6

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان