إعلان

القمة الدولية للعلاقات العامة تنعقد بمصر بحضور سكرتيرة الأمير تشارلز

12:35 م الإثنين 26 يناير 2015

الأمير تشارلز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
تستضيف مصر في 29-30 مارس القادم القمة العالمية للعلاقات العامة التي تعتبر أول حدث دولي في هذا المجال يعقد في مصر بحضور السيدة كولين هاريس المتحدث الرسمي للأميرة كيت والأمير ويليام والسكرتير الصحفي السابق للأمير تشارلز.

وتشارك كولين رؤيتها في مجال العلاقات العامة في تلك الدورة حيث تعرض خبراتها طوال فترة عملها مع العائلة الملكية البريطانية على مدى 25 عام، وقد خصت موقع مصراوي ببعض تفاصيلها.

وتولت كولين مسؤولية الاتصال في مكتب رئيس الوزراء قبل أن تكون مسؤولة إعلامية لشؤون أمراء ويلز في سنوات كانت مليئة بالأحداث، وأول عضو أسود في حاشية القصر الملكي.

وكانت مسؤولة عن الطريقة التي يظهر بها الأمراء ويليم وهاري أمام العامة.

وعملت كولين داخل المملكة المتحدة وخارجها كمستشارة للعلاقات العامة في العديد من الشركات الخاصة والمنظمات الغير هادفة للربح ووكالات الأمم المتحدة بما فيها منظمة الصحة العالمية.

ـ ما هو الحدث الأهم في مجال عملك المليء بالأحداث؟
كنت محظوظة بالعمل في العديد من المؤسسات الرائعة ما يعنى أنى تعرضت للكثير من التحديات، فالعلاقات العامة ليست علم ولا توجد لها قواعد سريعة يمكن أن نتعلم منها تناول الأشياء والمواقف التي نتعرض لها.

فكل موقف يختلف عن الآخر وتراكم الخبرات عبر الوقت يعتبر أهم الطرق التي ترشد الشخص لأفضل وسيلة للتعامل مع الناس وأهم ما في الأمر هو التخطيط.

وفهم سياسة وثقافة المؤسسة التي تعمل بها يمثل أهم مقومات النجاح إضافة إلى التركيز على نوعية الأشخاص الذين ستتعامل معهم، مشيرة إلى أن تحليل تلك الخبرات والتخطيط لتطويرها أهم وسيلة لتطوير أساليب العلاقات العامة بدرجة كبيرة.

فقبل انضمامي للعمل مع العائلة الملكية عملت في الحكومة البريطانية ومارجرت تاتشر.

ـ كيف ساعد ذلك في تحملك مسؤولية إدارة العلاقات العامة للأمراء تشارلز وويليم وهاري؟
العمل في الحكومة بجناحيها المحافظين والعمال يوفر بيئة مختلفة من العمل تضم مسؤولين مختلفين ما يعنى مزيد من الخبرات بداية من مارجرت تاتشر إلى جوردن براون وجون بريسكوت.

فالعمل مع المسؤولين الكبار يعطيك حجما من الخبرات في كافة القضايا التي تهم الدولة عامة بداية من حوادث الطرق إلى الصحة وحتى الاضطرابات إضافة إلى التعرف على أساليب الإدارة المختلفة للعديد من الوزراء وطرق تعاملهم مع القضايا الشائكة في أوقات الأزمات.

ـ متي كادت كولين أن تستسلم للتحديات؟.
كأم لطفلين مثل العمل مع العائلة الملكية بكل مشاغله تحد جديد فبين العمل الذي تركز وسائل الإعلام عدساتها عليه وبين العمل على الحفاظ على أسرة متماسكة كانت هناك العديد من الأوقات الصعبة التي مررت بها، لكنى كنت فخورا بكوني جزءا من فريق عمل استطاع مواجهة العديد من القضايا الصعبة.

فالمواقف الصعبة تجعل الشخص يطورا استراتيجيات جديدة للتعامل مع كل منها.

ـ تعتقدين أن وسائل الإعلام خلقت أوقاتا صعبة للأمير تشارلز فهل هناك أيد خفية تحرك تلك القضية؟
إنها قضية معقدة ربما يكون من الصعب الإجابة عليها، لكن جزء من المشكلة هو أن وسائل الإعلام لم تكن ملمة بتفاصيل القضية ومازالت.

ويعتبر إعداد الأمير هاري و ويليم للحياة العامة أمر غاية في الصعوبة فالعمل مع الأمراء الصغار من أهم التحديات التي واجهتها.

ـ ما هي أهم انجازاتك أثناء العمل مع العائلة الملكية؟
نقل أمراء ويلز من الصورة البسيطة إلى صورة محترمة عن طريق أعماله الخيرية.

ـ سوف تحضرين القمة الدولية للعلاقات العامة بالقاهرة كيف ستكون مشاركاتك؟
أنا معتمة بالمجيء إلى القاهرة، ستكون زيارتي الأولى، وسأقدم العديد حول خبراتي الإدارية ووسائل تطوير العلاقات العامة للتعامل مع الجمهور.

ـ ماذا تقولين لأقرانك في مصر؟
العلاقات العامة مهنة رائعة وتحتاج إلى مهارة عالية فبعد 30 عام من العمل في هذا المجال ما زلت أنظر إليها بانبهار.

سأقول للمصريين تمتعوا بالتحدي وكونوا مبدعين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان