إعلان

تحذير: شاحن ''مقلد'' يتسبب في مقتل شابة استرالية

07:50 ص الجمعة 27 يونيو 2014

تحذير: شاحن ''مقلد'' يتسبب في مقتل شابة استرالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانبيرا - (أ ش أ):

حذرت أجهزة حماية المستهلك في استراليا، من أجهزة شحن الكترونية مقلدة تسبب إحداها في وفاة سيدة شابة كانت ترتدي سماعة الرأس وتحمل جهاز "اللاب توب" الخاص بها حينما عثر عليها ميتة وعليها آثار حروق على أذنيها وصدرها في حالة صعق كهربائي واضح.

وحذر رود ستو مفوض لجنة التجارة العادلة في مقاطعة "نيو ساوث ويلز"، من شراء هذه الشواحن وهي مصنوعة من مادة بلاستيكية رخيصة قابلة للانصهار، قائلاً إن عددًا منها تكون على غرار جهاز تخزين ونقل البيانات "يو أس بي"، وتستخدم لشحن الهواتف المحمولة وأجهزة "التابلت"، والاخر محول يستخدم أثناء السفر وغيرها، وجميعها لا تطابق المواصفات الاسترالية، وقد صودرت بأعداد كبيرة من أحد أكشاك بيع اكسسوارات أجهزة الهواتف المحمولة في "كامبسي" بجنوب غرب سيدني عقب حادث الوفاة.

وأشار المسؤول، إلى أن السلطات لا تعلم حتى الآن كميات هذه الشواحن الرخيصة المتاحة للبيع في نيو ساوث ويلز، مؤكدًا ضرورة إحاطة المواطنين بأقصى سرعة ممكنة لتجنب وقوع المزيد من الضحايا، ومنبها المواطنين الذين اشتروا هذه الاجهزة ضرورة التخلص منها فورا.

ويواجه محل بيع الأجهزة في كامبسي، غرامة تصل إلى أكثر من 87 ألف دولار والسجن لمدة عامين لصاحبه، ولا تزال السلطات تحقق في ملابسات حادث الوفاة، حسبما ذكرت صحيفة "سيدني مورننج هيرالد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان