إعلان

''أليكس رن'' .. الجري نص ''اللياقة''

07:24 م الخميس 08 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

يقولون إن العقل السليم في الجسم السليم، لكن ''جاسر الحسيني'' لم يكتف بسماع المقولة، وأخذها إلي دروب التنفيذ، ليبدأ الجري المتقطع مع صديقه ''باسم المغربي'' منذ أيام الجامعة، وقت دراستهما في كلية التجارة بالإسكندرية، لتنمو الفكرة لديهما عقب التخرج، ليطرحوا مبادرة ''اليكس رن''.

الكسل .. الإحراج .. عدم التشجيع .. المضايقات.. كلها أسباب تبعد الشخص عن الجري مفردًا، لكن إن كانت مجموعة فالأمر سيكون مختلفًا، هكذا رأي ''جاسر'' وصديقه، ليبدأوا في تدشين صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، ليسمحوا لمن انجذب الفكرة ويريد المشاركة في الجري.

من مارثون لآخر بدأت المبادرة تنمو، في البداية كما يقول ''جاسر'' اجتذبت البعض، كما طال الشابان بعضًا من تعليقات سلبية، ''حرام عليك صحتك'' يسمعها من أحدهما في سيارته وسط بعض الهمزات، إلى أن كثر المشاركون في المبادرة، ليكون العدد الثابت 60 شخصًا.

وكلما كبر العدد في مارثون ''اليكس رن''، كلما أمن الناس من حول المارثون بالفكرة، لتتحول التعليقات السلبية إلي مشجعة للفكرة، ''ربنا معاكم .. شدوا حيلكم''، بعد أن اتفق أعضاء الفريق علي موعد أسبوعي في صباح الجمعة، ''هدفنا أن تكون الرياضة جزء من حياتنا بجد، وإن الناس تتعود على الرياضة وتكون جزء من حياتهم''.

''من سان ستيفانو لنفق سبورتنج'' .. مسافة حددها الفريق في عروس البحر، تقدر بحوالي 4.5 كيلو متر، يقول ''جاسر'' أن المارثون يقبل عليه مختلف الأعمار، خاصًة من الفتيات، يقول ''جاسر'' إن نتيجة لإختلاف الأعمار يتم تقسيم المارثون بحسب السرعة، ففي المقدمة يكون الاكثر سرعة وفي المنتصف الفتيات لإن عدوهن أقل في السرعة، ويكون خلفهم الأقل سرعة، وأيضًا لمراقبة المارثون ضد أى مضايقات.

لا يقتصر ''أليكس رن'' علي الجري والرياضة، لكنه وفقًا لـ''جاسر'' يقدم فقرات لياقة بدنية كالكارتيه وغيرها، بالإضافة إلى تدريب أخر للدفاع عن النفس، كما يتعاون الفريق مع جمعيات خيرية من أجل تقديم تبرعات خيرية، يقول ''جاسر'' إن المارثون مجاني، ويتاح للمشاركين في حالة المارثون الخيري دفع تبرعات، مثل المارثون الذي شاركوا فيه لتبرعات لسرطان الأطفال، ومرضي فيرس سي، بجانب مارثونات توعوية مثل اليوم العالمي ضد التدخين، وجمع تبرعات لأطفال الشوارع.

الانتخابات الرئاسية وفاعليات السياسة ، بجانب موسم الامتحانات هي ما أثرت علي الاعداد في المارثون، وعن اختيار يوم الجمعة كفاعلية للمارثون، يقول ''الحسيني'' إن المارثون يبدأ مبكرًا قبل بدء أى مسيرات سياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان