إعلان

دراسة: تناول القهوة قد يحمي نظرك

08:59 ص الخميس 08 مايو 2014

دراسة: تناول القهوة قد يحمي نظرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

كشفت دراسة طبية حديثة، أن استهلاك القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني إلا أن الأدلة الطبية الحديثة تؤكد على دورها في الوقاية من فرص الإصابة بالعمى .

وقال الباحثون بجامعة ''كورنيل'' الأمريكية، مؤخرا في معرض أبحاثهم التي أجريت في هذا الصدد والمنشورة في مجلة ''الكيمياء الزراعية والغذائية''، إن ''الكافيين'' المكون الرئيسي للقهوة يعد منشطا هاما حيث تحتوى كل حبة من البن الخام على ما بين 7إلى 9 % حمض ''الكلوروجينيك''، أحد أهم مضادات الاكسدة المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية مثل فقدان الوزن وخفض ضغط الدم .

وكانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى أن حمض ''الكلوروجينيك'' يعد من أقوى العناصر لحماية الأعصاب، حيث أولى العلماء عناية فائقة في تحديد المركبات التي تعمل على منع نقص الاوكسجين في الاعصاب وحرمان أجزاء هامة من الجسم منه .

وتتكون شبكية العين من طبقة رقيقة في الجزء الخلفي من العين والمكونة من خلايا حساسة للضوء والخلايا العصبية الاخرى هي المسؤولة عن استقبال وتنظيم المعلومات البصرية .

وتعتبر شبكية العين الأكثر نشاطا أيضا في أنسجة الجسم، وتستهلك الأوكسجين بسرعة أكبر من أي أنسجة أخرى بما في ذلك المخ ، لذلك فإن شبكية العين عرضة لمجموعة متنوعة من الأمراض الناجمة عن الاجهاد التأكسدي بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر واعتلال الشبكية السكرى، والجلوكوما وكلما أمراض يمكن أن تؤدى إلى العمى الجزئي أو الكامل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان