إعلان

بالصور- فتاة بريطانية لا يتوقف لسانها عن النمو

09:04 م الإثنين 26 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

أوليفيا.. طفلة بريطانية عمرها 4 أعوام تعاني من أعراض وراثية نادرة، معروفة باسم متلازمة ''بيكويث- فيدمان''، تجعل لسانها لا يتوقف عن النمو منذ ولادتها.

وبحسب صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية فأن الطفلة أوليفيا غيليس تستعد للالتحاق بالمدرسة هذا العام، بعد أن أجريت لها 3 عمليات جراحية لتصغير حجم لسانها.

وأضافت الصحيفة أن والدا الطفلة صدما عندما عرفا بحالة طفلتهما قبل ولادتها أثناء فحص روتيني بالسونار. وتبين في الفحص معاناة الجنين من متلازمة ''بيكويث- فيدمان'' التي تسبب خللا في الجينات المنظمة لمعدلات النمو.

وقالت والدة الطفلة ايما 29 عاما '' عندماوضعت أوليفيا ، كان لسانها ناتئا من فمها، ما دفع الأطباء إلى نقلها على محمل السرعة إلى قسم العناية المشددة، و كم كان صعبا علي أن تنفصل طفتلي عني في الساعات الأولى لولادتها''.

وأضافت أبلغني الاطباء لاحقا أن أوليفيا تعاني من اضطراب مفرط في النمو سيجعل أجزاء من جسمها، بما فيها اللسان، أكبر من المعتاد، ما جعلها غير قادرة على الرضاعة بشكل طبيعي من صدرها، الأمر الذي دفعني الى تغذيتها عن طريق أنبوب لفترة طويلة.

وأجرت أوليفيا 3 عمليات لتصغير اللسان أولها في سبتمبر 2010 ثم مارس 2011 واخرها في مارس 2012 الا ان لسانها لا ينفك ينمو كل فترة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان