إعلان

في شم النسيم: ''الفسيخ'' عليك.. والرعاية على ''الخط الساخن''

06:35 م الأحد 20 أبريل 2014

في شم النسيم: ''الفسيخ'' عليك.. والرعاية على ''الخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

في كل عام، يأتي شم النسيم محملًا بمأكولاته الخاصة، التي عرفها المصريون منذ أيام الفراعنة، ليأتي أشهرها ''الفسيخ''، يحتل سفرة الأسرة المصرية استعدادًا للعيد، بينما تستقبله وزارة الصحة المصرية بـ''خط ساخن''.

''خط'' لاستقبال حالات التسمم، هكذا أعلن عنه ''عمرو قنديل''، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في إطار استعدادات الوزارة لتقبل حالات شكاوى التسمم، خدمة مجانية تشرف عليها الوزارة، ''مكالمتك قد تنقذ حياة مريض''.. رسالة مسجلة يكررها الخط الساخن لمستمعيه، تحذيرًا من وجود معاكسات أو بلاغات كاذبة، حوالي دقيقة لسرد خدمات الخط الساخن يسمعها المتصل، قبل الضغط على رقم 6، للتحدث إلى أحد المسؤلين في مركز خدمات السموم.

''الخط ليس لشم النسيم فقط، لكن للمساعدة في حالات التسمم بشكل عام'' يقول ''محمد عبد الله'' أحد مسؤلي الخط الساخن، وهو من ضمن خدمات مركز الخدمات الطارئة التابع لوزارة الصحة والإسكان، من بين خدمات أخرى منها السؤال عن أكياس الدم للمحتاجين، والغسيل الكلوي، والعلاج على نفقة الدولة، وخدمات الأشعة.

ووفقًا لـ''عبد الله'' فإن خدمة الخط الساخن تقدم لمريض التسمم غقب تشيخصه من أحد الأطباء، فيقول إن عند شعور المريض بألم نتيجة تناول وجبة فسيخ، عليه التوجه لأقرب مستشفي، ليتم تشخيص حالته، أو من خلال خدمة الإسعاف، بعدها يتصل بالخط الساخن ليحدد له حسب حالته أقرب مركز لعلاج السموم، أو غسيل المعدة.

ويقول ''أحمد'' من مكتب رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة بالوزارة أن الخط الساخن يعمل به 20 فرد، على مدار 24 ساعة، يستقبل بلاغات التسمم، ويعمل الخط الساخن علي تيسير الأماكن الأقرب للمرضي، لرعاية حالتهم وتلقي العلاج، وليس متخصص في تقديم نصائح عن وجبات الفسيخ أو غيرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان