إعلان

اكتشاف أٌقرب سلف للحيوانات العاشبة

05:28 م الخميس 17 أبريل 2014

اكتشاف أٌقرب سلف للحيوانات العاشبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

تمكن علماء من جامعة ''تورنتو ميسيسوجا'' الكندية من اكتشاف أقرب سلف للحيوانات العاشبة.

البحث الجديد يُلقي بالضوء على كيفية انتقال الحيوانات الآكلة للحوم إلى نمط جديد من التغذية تشمل الاعشاب الخضراء والنباتات الطبيعية، وهو ما يقود إلى التطور الثوري الذي حدث على كوكب الأرض حيث أن ذلك يعني أن الفقاريات الأرضية حولت من نمطها الغذائي للاستفادة من الموارد الهائلة التي تقدمها النباتات الارضية.

ذلك التحول، مكّن الحيوانات العاشبة من الحصول على الغذاء بشكل مستمر، كما أنه مكن أيضا الحيوانات المفترسة الكبيرة التي لم تُحول أسلوب تغذيتها من العثور على وجبات عالية البروتين متمثلة فى الحيوانات العاشبة نفسها.. وهو ما يعني استمرار سلسلة التغذية الأمر الذي أدي إلى استمرارية الأنواع المختلفة من الحيوانات.

الدكتور ''روبرت سيز'' عالم الحفريات وأستاذ الأحياء بالجامعة يؤكد العثور على أقرب سلف للحيوانات العاشبة بالقرب من ولاية ''كنساس'' الأمريكية، إذ تم العثور على جزء من جمجمة متحجرة وعمود فقري وحوض وأطراف خلفية لحيوان يرجع تاريخه إلى 300 مليون عام.

الحيوان الذي أطلق عليه العلماء ''إيكوسا مارتيني'' لا يزيد طوله عن 20 سنتيمتر، عاش في فترات قديمة وكان نمط غذائه الرئيسي هو الأعشاب، ويقول العلماء إنه هو الحيوان الأول الذي بدء عملية التغيير للنظم الايكولوجية الأرضية بسبب اعتماده على النبات في الغذاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان