إعلان

رحاب عمر في عباءة أم كلثوم بمعهد الموسيقى

10:36 م السبت 12 أبريل 2014

رحاب عمر في عباءة أم كلثوم بمعهد الموسيقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو ''صلاح غباشي'' باقة من أجمل أعمال أم كلثوم، خلال حفلها الذي يأتي في إطار سلسلة كلثوميات، وذلك في الثامنة مساء الأحد الموافق الثالث عشر من إبريل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

تُحيي الحفل ''رحاب عمر'' حيث تتغنى ب''جمال الدنيا'' لزكريا أحمد، و''أروح لمين''، ''ثورة الشك''، ''جددت حبك'' لرياض السنباطي.

الجدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية تنظم سلسلة حفلات شهرية تحت عنوان ''كلثوميات'' تخليدًا لسيدة الغناء العربي أم كلثوم وضمن خطتها لإحياء للتراث الموسيقى العربي ونشره للأجيال الجديدة والشباب باعتباره جزء أصيل من تاريخ مصر الثقافي والحضاري.

المعروف أن أم كلثوم أحد رموز الموسيقى العربية، اشتهرت في مصر والعالم العربي خلال القرن العشرين ولقبت بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي، ولدت عام 1898 وسطع نجمها عام 1928 الذي غنت خلاله مونولوج ''إن كنت أسامح وأنسى الآسية''، وحققت اسطوانته في ذلك الوقت أعلى نسبة مبيعات ليدوي اسمها بقوة في الساحة الغنائية.

وقد تعاونت أم كلثوم خلال مشوارها الفني مع كبار الملحنين أمثال محمد القصبجي، داود حسني، زكريا أحمد، رياض السنباطي، محمد الموجي، كمال الطويل، بليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان