إعلان

إنشاد ديني على مسرح الجمهورية

12:09 م الخميس 06 مارس 2014

إنشاد ديني على مسرح الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي :

يقام في الثامنة من مساء الخميس الموافق السادس من مارس على مسرح الجمهورية، حفلًا بقيادة المايسترو عمر فرحات، يتضمن مجموعة من الأغاني والأناشيد الدينية.

من الابتهالات التي تتضمن الحفل، أمين، أيها المبعوث وأسماء الله الحسنى لسيد مكاوي، امدح المكمل للشيخ سيد موسى، مدد يا نبي لمحمد الكحلاوي، سلوا قلبي و يا رايحين للنبي الغالي، لرياض السنباطي، بدا بدر سعد للشيخ علي محمود، صبح الصباح لكارم محمود، صلى الله على محمد لمرسى الحريري، قف بالخشوع لمحمد فوزى، ومن الأعمال الحديثة أول ما نبتدي القول، خشوع لعمار الشريعي وصلوا عليه وسلموا من التراث الصوفي.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة عام 1973، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار، تولى قيادة الفرقة بعد رحيل نويرة كلًا من عبد المنعم حريري ويسري قطر والمايسترو صلاح غباشي، وأخيرًا المايسترو عمر فرحات.

زقدّمت الفرقة عروضها في كثير من محافظات مصر، ولاقت نجاحًا كبيرًا، شاركت في أكثر من مهرجان دولي متخصص منها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بفرنسا، ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية، ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان