إعلان

نهاية مارس.. بيت السناري يشارك في شهر العلوم المصري

03:00 م الأربعاء 05 مارس 2014

نهاية مارس.. بيت السناري يشارك في شهر العلوم المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

يشارك بيت السناري خلال شهر العلوم المصري، بإقامة مهرجان بداية من يوم الأربعاء الموافق 26 مارس وحتى يوم الاثنين الموافق 31 مارس، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبمشاركة نادي الطيران، ونادي المخترع الصغير، والجمعية المصرية لعلوم الفلك، وذلك بمجموعة من ورش العمل للأطفال والنشء والشباب من الجنسين.

افتتح شهر العلوم المصري في الأول من مارس بالجامعة الأمريكية بحضور الدكتور فاروق الباز وعدد من علماء مصر، يأتي شهر العلوم المصري بمشاركة العديد من الهيئات التعليمية والبحثية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تنمية الوعي المجتمعي بدور العلم في تنمية المجتمع من خلال تنظيم أنشطة ثقافية علمية للجمهور وفعاليات متخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

شهر العلم المصري هو مبادرة لعقد احتفالية سنوية للعلم في مصر، تهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي نحو دور العلم وتأثيره في رقي المجتمع وتقدم الوطن، وذلك من خلال أنشطة الثقافة العلمية للجمهور، والفعاليات المتخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

تشمل أنشطة شهر العلوم المصري 250 نشاط منها عروض سينما العلوم ثلاثية الأبعاد تقدمها أكاديمية البحث العلمي، ومسابقات الفن والعلم والرصد الفلكي لمهرجان القاهرة للعلوم، وندوات ريادة الأعمال لمؤسسة نهضة المحروسة ومهرجان مصر للعلوم والذي يقدمه بيت السناري.

ويهدف شهر العلوم المصري لتعزيز الجهود المبذولة لتنظيم مهرجانات الثقافة العلمية في مصر، والتنسيق فيما بينهما وتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المتاحة وتشجيع الكيانات من خارج القاهرة والإسكندرية لتنظيم أنشطة واحتفاليات علمية موازية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان