إعلان

افتتاح الدورة العاشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

09:41 م الخميس 27 مارس 2014

افتتاح الدورة العاشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية (مصر) (رويترز) - افتتحت مساء يوم الخميس الدورة العاشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي يعد رواده بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة بمشاركة عدد من المثقفين العرب.

وستبدأ في وقت لاحق ليل الخميس أول أنشطة المعرض بندوة عن صورة المرأة في السينما يتحدث فيها محمد خان مخرج فيلم (فتاة المصنع) الذي حظي باهتمام نقدي واسع ونالت بطلته ياسمين رئيس جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي نهاية العام الماضي.

وافتتح المعرض بحضور المشرف العام عليه خالد عزب والسوري فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات بجامعة الدول العربية وأسامة الخشاب قنصل لبنان في الإسكندرية.

وينظم المعرض يوم الجمعة ندوة (تجارب سكندرية شابة في القصة والشعر) بمشاركة عدد من مبدعي المدينة الساحلية وتليها ندوة (ثورة الأدب وأدب الثورة).

وقالت المكتبة في بيان إن هذه الندوة "تناقش كيف كان للأدب دور كبير في الثورة المصرية من خلال الكتابات التي صدرت من قصص قصيرة وروايات."

وقالت المكتبة في وقت سابق إن المعرض ينظم ندوات عن المرأة بمناسبة يومها العالمي حيث تتحدث الفلسطينية بشرى أبو شرار عن إبداع المرأة في القصة والرواية.

وأضاف البيان أن المعرض يخصص محورا للتجارب الشبابية في السينما.

والمعرض الذي يستضيف فرقا غنائية شبابية ومسرح العرائس والأراجوز للأطفال سينظم ندوة (الرواية والمدينة في الأدب المصري والمغربي) حيث يناقش نقاد من المغرب إبداعات روائيين من الإسكندرية التي يتولى بعض كتابها مناقشة أعمال إبداعية مغربية.

ويستمر المعرض حتى الثامن من ابريل نيسان.

(إعداد سعد علي للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان