إعلان

اليوم.. فيروز كراوية تتحدث عن كوكب الشرق بصالون أم كلثوم

01:22 م الأربعاء 26 مارس 2014

اليوم.. فيروز كراوية تتحدث عن كوكب الشرق بصالون أم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

يعقد صالون أم كلثوم الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمتحف أم كلثوم بالمنيل، لقاءً جديدًا، وذلك في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، يستضيف خلاله الفنانة ''فيروز كراوية''، وتتحدث ''كراوية'' خلال اللقاء عن رؤيتها البحثية في ظاهرة سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

ولدت فيروز كراوية في مدينة بورسعيد، والتحقت بكلية الطب بجامعة القاهرة، وشاركت في فيلم ''أسرار البنات'' للمخرج مجدي أحمد علي من خلال أغنية بعنوان ''قبل الأوان''، كما بدأت مشوارها في مجال المسرح حيث شاركت في عدد من العروض المسرحية مع عدد من الفرق المسرحية المستقلة، حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء، وفي نفس الفترة، عملت فيروز كمخرجة منفذة ومعدة موسيقية لعرض ''الملك لير'' في الورشة التدريبية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

وفي عام 2006، بدأت فيروز مشروعًا غنائيًا وكونت فرقتها الخاصة التي تسعى معها لتقديم غناء مصري معاصر يعتمد بالأساس على التعبير والاقتراب من أنواع موسيقية متنوعة والسعي المستمر لاستكشاف المزج وتوليد التفاعل بينها، ويطمح المشروع من بدايته للإضاءة على جيل جديد من كتّاب الكلمة الغنائية في مصر، تحمل كلماتهم روح حديثة بسيطة الألفاظ ولكنها غنية في العمق والمضمون.

تعاونت فيروز على مدار ست سنوات مع مجموعة من أبرز شعراء الأغنية الجديدة في مصر؛ كوثر مصطفى، عمر طاهر، نصر الدين ناجى، محمد خير، إسلام حامد، هيثم دبور، أحمد حداد وغيرهم، كما قدمت تجارب موسيقية مع عدد من شباب الموسيقيين في مصر على رأسهم أسامة الهندي، رمز صبري، شريف الوسيمي، عمرو جاهين، محمد عبد الله، إيهاب عبد الواحد.

جدير بالذكر أن الفنانة فيروز ليست مغنية فحسب ، إنما أيضًا باحثة تعلمت الأساليب الحديثة للنقد والنظرة إلى الفن كمنتج ثقافي اجتماعي سياسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان