إعلان

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت يضع خطة للسنوات الخمس المقبلة

03:21 م الأربعاء 19 مارس 2014

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت يض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (رويترز) - قدم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في الكويت يوم الأربعاء الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة.

وقال علي اليوحة الأمين العام للمجلس في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء إن الخطة تسعى إلى انفتاح الهوية الكويتية بطابعها الثقافي الفكري والأدبي والفني وترسيخ انتمائها إلى المنظومة الأممية بمفردات هوية ثقافية أصيلة ومبدعة تستدعي الفخر والاعتزاز مع تعاقب الأجيال.

وأضاف ان المنطلقات تتوافق مع خطة التنمية الخمسية في الكويت. وتعتمد هذه الفلسفة على دعم الإبداع في مختلف مجالات العمل الثقافي وتطوير البنية التحتية الثقافية وتنفيذ المراكز الثقافية في المحافظات وتشجيع القراءة والتدريب على الإنتاج الفكري وتشجيع وتنمية مهارات الكتابة للأطفال والناشئة وحماية الآثار والموروث الكويتي والتراث الشعبي وتشجيع الإستثمار في السياحة الثقافية.

وقال اليوحة إن نقاط التركيز في الخطة ستكون في مجالات المتاحف والآثار والتراث والثقافة والفنون والمكتبة الوطنية والامانة العامة للمجلس.

وقال إن الرؤية الاساسية تعتمد علي دعم الحركة الثقافية الكويتية من خلال تشجيع ورعاية الإبداع في شتى مجالات الثقافة والفنون والآداب والتشجيع على القراءة والكتابة والإنطلاق الفكري ونبذ التطرف وسيادة التسامح والقبول بالآخر والاهتمام بالطفل والناشئة وان تصبح الممارسة الثقافية حق لكل مواطن.

وكانت الكويت استضافت في الفترة بين عامي 1983 و1985 مجموعة من أكبر المثقفين والعقول العربية والتي قامت باعداد الخطة الشاملة للثقافة العربية واصدرتها بعدة لغات وهى الدليل الاساسي لعمل معظم المؤسسات الثقافية العربية كما استضافت مجموعة من الخبراء لتحديث الخطة الشاملة وفق متطلبات العصر.

وأطلق على الخطة 5 في 4 في 5 وتعني خمسة أعوام للتنفيذ من خلال خمسة منطلقات استراتيجية وأربعة محاور رئيسية.

(تغطية صحفية للنشرة العربية محمود حربي من الكويت - تحرير علا شوقي)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان