إعلان

متحدث الجيش الإسرائيلي يُحيي الذكرى الـ39 لرحيل كوكب الشرق أم كلثوم

11:23 ص الإثنين 03 فبراير 2014

متحدث الجيش الإسرائيلي يُحيي الذكرى الـ39 لرحيل كو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قام أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بإحياء الذكري الـ 39 لرحيل سيدة الغناء العربي، كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم، مؤكداً أن أغانيها ما زالت تؤثر على العالم حتى الآن.

وقال أدرعي، عبر حسابه باللغة العربية على موقع "فيسبوك"، مساء أمس الأحد، إن "39 عامًا مرّت منذ لفظت أم كلثوم نفسَها الأخير، لكنّ الموسيقى التي أنتجتها على مرّ سنوات حياتها تواصل تأثيرها فينا حتّى اليوم. أعاد موسيقيّون في أرجاء العالم غناء أغانيها الرائعة مرّاتٍ لا تُحصى، وجرّب مغنّو ومغنّيات إسرائيل حظّهم أيضًا".

ورشح أدرعي، مطربا إسرائيليا يدعى "ساريت حداد" لأداء أغنية "أروح لمين"، لكوكب الشرق أم كلثوم.

وأثارت تدوينات أفيخاي، ردود أفعال كثيرة من مستخدمي ونشطاء عبر "فيسبوك" ، بشكل ساخر، حيث قالت هويدا "وانت مال اهلك بستك ام كلثوم يا يهودي يا قفا"، وقال هاشم: "افيخاي نفسي اشوفك مكان شاليط عشان تجرب معاملة حماس مع الأسرى وتقارنها بمعاملتكم الزفت ولكم حد بحكم على حد في التاريخ 2000 سنة سجن ... شو هالرذالة ... بعدين من متى بتسمع لكوكب الشرق نفسي اشوفك أسير"،

فيما قالت نونا: "نحنا هنغنيلك يوم حماس تمسكوا تعجب بخلقتوه هنغنيلوه لأم كلثوم لسة فاكر كان زمان كان زمان كان زمان"، وقال صلاح:"بس بجد والله أنت عيل سيس بجد مسخرة أوى منك ديه يا أفيخاى".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراويللرسائلالقصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان