إعلان

كتاب مصور يتناول فضيحة بيرلسكوني مع المغربية روبي يغزو مكتبات إيطاليا

06:26 م الجمعة 28 فبراير 2014

كتاب مصور يتناول فضيحة بيرلسكوني مع المغربية روبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

تحوّلت قصة علاقة المغربية كريمة المحروقي المعروفة بـ ''روبي سارقة القلوب''، مع رئيس الحكومة الإيطالية الأسبق سيلفيو بيرلسكوني، إلى حكاية مصوّرة، ستعرض في كتاب، ويباع في المكتبات والأكشاك اعتبارًا من اليوم الجمعة.

وكتب سيناريو القصّة، الصحفيان جانّي بارباتشيتّو ومانويلا داليساندرو، اللذان تابعا قصتها منذ افتضاح علاقتها ببرلسكوني دون أن يفقدا أي فصل من فصولها.

وستنشر القصة الجرافيكية المرسومة، دار نشر ''راوند روبين''، وأنجز رسومها الفنان لوكا فيرّارا.

وقال الكاتبان في تقديمهما للمشروع، إن ''قصة روبي جيت سجّلت نهاية مرحلة في التاريخ الإيطالي الحديث، فقد تفكّكت روابط النظام في ليلة واحدة فحسب، ليلة الانهيار، ونقطة اللاعودة فيها تحمل اسم كريمة المحروقي''.

وتتضمن القصة المصوّرة، جميع المكوّنات المحفّزة لجذب الانتباه، من صحفيين وسياسيين ورؤساء حكومات أجنبية ورجال أعمال وموظفين كبار في الدولة والشركات، إضافة إلى فتيات شابات وصوليات، وعاملات في مجال التلفزيون والعروض.

ويقع كتاب القصة المصوّرة في 164 صفحة، وسيباع في المكتبات والأكشاك بسعر 15 يورو.

وكان بارباتشيتّو، الذي يعمل في الجريدة اليومية المناهضة لبيرلسكوني، ''إل فاتّو كواتيديانو - حدث اليوم''، أول من أماط اللثام عن قضية روبي، أما مانويلا داليسّاندرو، فهي صحفية متعاونة مع وكالة (اي جي آي الإيطالية للصحافة) وتتابع الأحداث القضائية، أما الرسام لوكا فيرّارا، فهو مؤلف قصص مصوّرة وكاتب سيناريو فاز بجائزة (سياني) بقصّته عن الصحفي الشهيد الذي اغتالته المافيا الصقلّية، وكان بعنوان ''جوزيبي فافا، روح جريدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان