إعلان

''زي زمان'' و''معرض بلدي'' في بيت السناري

01:59 م الأربعاء 26 فبراير 2014

''زي زمان'' و''معرض بلدي'' في بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

يقيم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ حفل مجاني لفرقة ''زي زمان''، يوم الخميس الموافق السادس من شهر مارس، في تمام الساعة السابعة.

قد تأسست ''زي زمان'' عام 2000م كتخت خماسي بمصاحبة مطربين، وشاركت في مهرجان الموسيقى العربية العاشر عام 2001م لكن توقف عمل الفريق عام 2002، حتى أحياها مرة أخرى الفنان أحمد حسن عام 2009، ولكن ازداد عدد المجموعة إلى 22 عضو، واهتم أحمد حسن خلالها بتقديم إعمال فنية لم تُشاهد من قبل، كما قام بتأليف عدد من المقطوعات الموسيقية، وعكف على تقديم ''زي زمان'' بصورة موسيقية دون مصاحبة الغناء، إيمانًا منه بقوة الموسيقى في التعبير.

تتكون الفرقة من الفنانين، سامر بركات؛ عازف قانون، محمد فرج؛ عازف ناي، أحمد حسن؛ عازف كمان، محمود بدير؛ عازف تشيللو، أيمن محي؛ عازف كنترباص، هاني بدير؛ عازف إيقاع، ويحمل الفريق عدد من الأهداف منها عودة الجمهور المحب لموسيقى زمان.

يصاحب الحفل معرض للمنتجات اليدوية تحت عنوان ''معرض بلدي''، يشارك فيه العديد من الفنانين للحرف اليدوية البيئية مثل الفنانة ''رشا حسنين'' والفنانة ''هناء يوسف'' والفنان ''ياسر عبد المنعم، يهدف المعرض إلى إحياء فنون التراث المصري والحرف اليدوية المصرية الأصلية والحرف البيئية، ويستمر المعرض منذ يوم الخميس الموافق السادس من مارس وحتى السبت الموافق الثامن من نفس الشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان