إعلان

غضب بسبب هدف في هوكي الجليد يذيب الخلافات السياسية في روسيا

03:20 م الأحد 16 فبراير 2014

غضب بسبب هدف في هوكي الجليد يذيب الخلافات السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي (روسيا) (رويترز) - "الرياضة قادرة على توحيد الناس بطريقة قلما تجد ما يضاهيها" .. قول مأثور لرئيس جنوب افريقيا الراحل نلسون مانديلا أثبتت صحته دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها حاليا مدينة سوتشي الروسية..

فقد وحدت الروس مشاعر غضب بسبب عدم احتساب هدف في منافسات هوكي الجليد بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بصرف النظر عن أن ذلك تحقق لأسباب غير التي كان يحلم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

فقد ألغى الحكم الأمريكي هدفا لمنتخب روسيا لهوكي الجليد كان يمكن أن يمنح الفوز للفريق على منافسه الأمريكي يوم السبت ما أثار غضب المشجعين من مختلف التيارات السياسية التي ذابت خلافاتها بشكل غير مسبوق في روسيا.

كتب الكسي بوشكوف عضو البرلمان الروسي المؤيد لبوتين على تويتر يقول "القرص دخل المرمى. هذا عمل بغيض.. الغش أمام العالم أجمع! هذا أمر مثير للاشمئزاز."

أما زعيم المعارضة اليكسي نافالني فقد أيد سيل الانتقادات التي وجهت للحكم لعدم احتسابه الهدف وكتب على تويتر يقول "أوافق على كل ما قيل عن الحكم."

ونيكولاي الكسييف وهو نشط من المثليين?? ??على خلاف مع بوتين بسبب قانون يحظر الدعاية للمثلية بين القصر كتب يقول على تويتر ايضا "هذه فضيحة كبيرة في منافسات الهوكي".

وكتب البرلماني المعارض ديمتري جودكوف يقول "أوضحت الاعادة التلفزيونية أن الهدف صحيح." وهاجم كثيرون من مستخدمي تويتر الحكم.

بذلك وحد الأمة الروسية غضب بسبب عدم احتساب هدف في الاولمبياد في الوقت الذي يحاول فيه بوتين حشد التأييد بعد احتجاجات حاشدة ضده خلال شتاء وربيع عامي 2011 و2012 .

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية - تحرير محمد هميمي)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان