إعلان

أسبوع مزادات في سوذبي لبيع أعمال الفن المعاصر

12:11 م الجمعة 14 فبراير 2014

أسبوع مزادات في سوذبي لبيع أعمال الفن المعاصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (رويترز) - افتتحت صالة مزاد سوذبي مساء الخميس في لندن أسبوعا لبيع أعمال الفن المعاصر بعد ان حققت قبل أسبوع مبيعات قياسية في العاصمة البريطانية.

وكان من أبرز الاعمال المطروحة في المزاد لوحات للفنانين الامريكيين آندي وارهول وسي تومبلي والفنان الالماني جيرهارد ريختر.

وبلغ حجم مبيعات الصالة في ليلة الافتتاح 88 مليون جنيه استرليني (146 مليون دولار) وهو ما اقترب من أعلى التوقعات للمبيعات المنتظرة. وقالت سوذبي لرويترز في اتصال هاتفي يوم الخميس ان هذا جعلها رابع أفضل ليلة مبيعات لسوذبي في لندن لهذا النوع من الفن.

وشارك في المزاد مشترون من 40 دولة تنافسوا على 57 قطعة معروضة لم تحصل عشرة من بينها على مشتر.

وتصدرت المبيعات لوحة (الحائط) لريختر التي رسمها عام 1994 وبلغ ثمنها 17 مليون جنيه استرليني (28 مليون دولار) وهو ما فاق توقعات ما قبل البيع التي وقفت عند 15 مليون جنيه استرليني.

وقالت سوذبي ان لوحة الفنان الالماني عرضت من قبل في 20 متحفا لكنها لم تعرض للبيع قبل ذلك.

وكانت صالة مزاد سوذبي ومقرها الرئيسي في نيويورك قد حطمت الاسبوع الماضي الارقام القياسية لمبيعاتها في لندن للوحات فنانين انطباعيين ومعاصرين وسرياليين التي بلغت 216 مليون جنيه استرليني.

وكانت مبيعات سوذبي ومنافستها كريستي قد أطلقت الاسبوع الماضي موسم مزادات فبراير شباط في العاصمة البريطانية والتي بلغت 410 ملايين جنيه استرليني.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير ياسمين حسين)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان