إعلان

السبانخ والبيض لضمان سرعة البديهة وردود الافعال

08:07 ص الجمعة 14 فبراير 2014

السبانخ والبيض لضمان سرعة البديهة وردود الافعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمستردام - (أ ش أ):

توصلت دراسة طبية إلى أن الحرص على تناول البيض والسبانخ يوميا يساعد على تعزيز إفراز الاحماض الامينية خاصة هرمون"ثيروسين" المعنى بتعزيز سرعة البديهة وردود الافعال.

وقام فريق من الباحثين الهولنديين بجامعة "أمستردام" فى دراسة أولى من نوعها لاختبار ما إذا كان تناول "التيروزين" يعزز من قدرتنا على وقف النشاط فى سرعة البديهة ام لا.

وعكف الباحثون على إختبار مجموعة من المتطوعين المرشحين ليطلب منهم وقف نشاطهم المتكرر فى لحظة ما بصورة مفاجئة ، حيث تم إختبارهم بإستخدام اسلوب الوقف المفاجئ للنشاط ليطلب من المشاركين النظر بعناية لشاشة الكومبيوتر وكلما ظهر السهم الاخضر كان عليهم الضغط على زر فى أسرع وقت ممكن ، وفى نفس الوقت كان عليهم التأكد من أن الزر الذي أختاروه هو فى إتجاه السهم ، وفى حال ظهور السهم الاحمر على الشاشة كان عليهم الحفاظ على أيديهم قبالة لوحة المفاتيح تماما.

وقد خضع المشاركون فى الدراسة لدورتين ليتم منحهم فى الاولى شراب البرتقال الذى يحتوى على "التيروزين" وعصائر أخرى تحتوى أدوية زائفة.

وقد أظهرت الاختبارات التى أجريت على نحو أفضل كانت بين المتطوعين الذين تناولوا العصير الغنى "بالتيروزين".

فقد أكد الباحثون على أن الاثر الإيجابي "للتيروزين" المساعد على سرعة البديهة وردود الافعال يمكن أن يكون له أفضل الاثر على السلامة على الطريق.

وتشير الدراسة إلى أن المكملات الغذائية والاغذية الغنية "بالتيروزين" هى وسيلة صحية وغير مكلفة لتحسين القدرات الفكرية لدينا لتتواجد بصورة كبيرة فى السبانخ والبيض .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان