إعلان

تضامن الجيزة تسلم 14 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

12:54 م الخميس 13 فبراير 2014

تضامن الجيزة تسلم 14 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن مديرية التضامن بالجيزة قامت بتوزيع 14 دراجة بخارية للمعاقين من أبناء المحافظة ضمن المرحلة الثانية من الدفعة الثامنة لمشروع الدراجات البخارية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن مشروع الدراجات البخارية للمعاقين يأتي في إطار الجهود المتواصلة للوزارة لرعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة الخدمات التأهيلية لهم باعتبارهم أصحاب طاقات يحب حسن توظيفها لخدمة المجتمع.

وكانت الوزارة قررت تشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بكل محافظة، وعضوية مدير إدارة التأهيل، وطبيب من المجالس الطبية، وممثل لبنك ناصر الاجتماعي، وممثلي الجهات المساهمة لاختيار المستحقين.

وأوضح محمد الشعار مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة أن المديرية انتهت من تسليم 189 دراجة بخارية، وأنه تم تسليم 17 دراجة ضمن المرحلة الثانية من الدفعة الثامنة في إطار جهود الوزارة والمديرية لرعاية وتأهيل المعاقين من أبناء المحافظة تحملتها المديرية بالتعاون مع الجهات المساهمة بتكلفة كاملة وهي بنك ناصر الاجتماعي، وبنك قناة السويس، وجمعية الأورمان، ومؤسسة الرحمة.

وأضاف أن شروط الحصول علي الدراجات هي أن يكون المعاق سليم الأطراف العلوية وأن يقود الدراجة بنفسه، وألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 55 سنة، وأن يكون لديه عمل لتساعده الدراجة على الانتقال إلى مقر عمله.

وأشار الشعار إلى أن إجراءات الحصول على الدراجات البخارية تشمل تقديم المعاق طلب لإدارة التأهيل التابعة للمديرية، ثم تحويله لمستشفى حكومي لتحديد الإعاقة، وإعداد بحث اجتماعي ميداني مرفقًا به المستندات الدالة على الدخل طبقًا للنموذج المعد لذلك، ثم عرض الملف على اللجنة المختصة لتحديد أحقية الشخص وأولوية الحصول على الدراجات البخارية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان