إعلان

وزير الثقافة يفتتح فيلم ''نجم يدور'' بحضور الفيشاوي وإيمان البحر

02:32 م السبت 01 فبراير 2014

وزير الثقافة يفتتح فيلم ''نجم يدور'' بحضور الفيشاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أن فيلم '' نجم يدور '' وهو فيلم تسجيلي عن ثقافة التنورة للصحفي والمخرج وليد الدرملي، يوثق جزءا كبيرا من ثقافتنا وهو عمل توثيقي لجوانب فنية وابداعية بها قدر كبير من الخيال والفلسفة والفكر الصوفي الجميل.

وأشار إلى أنه توجد فنون كثيرة تستحق أن توثق ويؤرخ لها مثل كل الغناء والشعر الصوفي والسيرة الذاتية لأدبيات الكتابات الصوفية، وكذلك أعمال انتصار عبد الفتاح جديرة بأن توثق في عمل تسجيلي ليكون أقرب تجسيد في ذهن المشاهد لأن بها لقطات من الفكر والثقافة الصوفية.

جاء ذلك أثناء افتتاحه لفيلم '' نجم يدور '' للمخرج وليد الدرملي علي المسرح الصغير بدار الأوبرا وذلك برعاية وزارة الثقافة متمثلة في صندوق التنمية الثقافية برئاسة محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ودار الأوبرا المصرية برئاسة ايناس عبد الدايم، اللذان قدما الدعم العيني للفيلم، بحضور الفنانين فاروق الفيشاوي، ايمان البحر درويش، الفنان أحمد عبد الوارث، الفنان أحمد الكحلاوي.

وقال عرب إن مهمة وزارة الثقافة أن تعد مناخ يصنع سينما جادة من خلال تقديم التسهيلات الخاصة بصناعة السينما علي أرض الواقع خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأشار الفيشاوي إلى أن رقصة التنورة هي رقصة صوفية تدل علي عبقرية المصري وهي فرقة رسمية تابعة لوزارة الثقافة، وفيها يسمو الفنان ويرتفع ويطير من علي الأرض وفيها تتطهر الروح ، وقد ابتدع هذه الرقصة الفنان جلال الدين الرومي في تركيا ، واضاف بأنه سيقدم مفاجأة في هذا الافتتاح وهي تقديم أول سيدة مصرية في العالم ترقص رقصة التنورة لتعرض في حفل فتتاح الفيلم بالأوبرا بعد حصوله علي موافقة الادارة.

وقال المخرج وليد الدرملي أن فيلم نجم يدور يعد باكورة سلسلة أفلام وثائقية تهدف الي الحفاظ علي الهوية المصرية بمختلف ألوانها ، مضيفا بأنه عندما قرر اخراج سلسلة هذه الأفلام كان يعرف أن القرار صعب والمخاطر التي صور بها كبيرة في ظل وجود المتربصين بالثقافة وحرية الابداع ، وفي ظل غياب الدعم المادي الذي بدونه تتحطم أي فعاليات مهما كان قدر وتاريخ القائمين عليه.

وأكد أن هذا الفيلم انتج برعاية وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا برئاسة، اللذان قدما الدعم العيني بكافة صوره، وانطلاقه من اعظم صرح في الشرق الأوسط وهي دار الأوبرا المصرية، ومشاركة النجمين فاروق الفيشاوي وايمان البحر درويش ومساندتهم في العمل الوليد لمخرج حديث، متمنيا أن يحظي الفيلم بقدر من الرضا والقبول من المتلقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان