إعلان

"مصر الخير" توقع اتفاقية شراكة جديدة مع أحد البنوك لدعم التعليم المجتمعي في الصعيد

04:20 م الخميس 13 نوفمبر 2014

مصر الخيرتوقع اتفاقية شراكة جديدة مع أحد البنوك لد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (مصراوي):

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن توقيع شراكة مع بنك " ABC" المؤسسة العربية المصرفية، لدعم التعليم المجتمعي في الصعيد من خلال انشاء مدرسة للتعليم المجتمعي في مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

ويتجسد دور مؤسسة مصر الخير في المشروع من خلال تكريس مجهوداتها لتعبئة موارد المجتمع المحلي ، في حين تبرعت بالأرض لبناء المدرسة، كما تأخذ علي عاتقها تعيين الميسرات القائمات على إتمام العملية التعليمية، وتجهيز المدرسة بالأثاث المدرسي والأدوات الكتابية التي تخدم العملية التعليمية، والتنمية المهنية للميسرات من تدريبات وورش عمل متخصصة لضمان مستوي كفاءة العمل ، بالإضافة إلي المسح الميداني لرصد الفئات المجتمعية المستهدفة من الأطفال المتسربين من التعليم .

وتتكون مراحل تنفيذ المشروع من عدة إجراءات أحدها المسح الميداني لتحديد الفئة المستهدفة ثم تعبئة المجتمع المحلي للتبرع بالأرض وبناء المبني المدرسي وتعيين الميسرات وتدريبهن استعداد للعمل ومن ثم بدء العملية الدراسية .

وأعرب أكرم تناوي رئيس المؤسسة العربية المصرفية، عن سعادته بالتعاون البناء مع مؤسسة مصر الخير في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته التي تخدم الاستراتيجية العامة للتنمية والنهوض بالإنسان المصري قائلا:" فخورون بهذا الدور المتواضع الذي نقوم به بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير التي تعد منبرا للتنمية المجتمعية ، مشيرا إلي أن حجم مشاركة ABC في المشروع قد تصل إلي 300.000 جنية ".

وأضاف :" إننا نتعهد أمامكم بزيادة دورنا التنموي للمساهمة في مختلف المشروعات التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير ليس في بناء المدارس المجتمعية لخدمة المتسربين من التعليم فقط ، وإنما في مختلف الأنشطة الخيرية الأخرى ، منوها عن الدور النبيل الذي يتبناه هذا المشروع بهدف إلقاء الضوء علي الكوادر المتميزة ممن تعرضوا لتحديات وعوائق تمنعهم من إتمام مشوارهم التعليمي ".

من جانبه، تقدم محسن محجوب أمين عام صندوق مؤسسة مصر الخير بخالص الشكر للمؤسسة العربية المصرفية علي دورها في إنشاء مدرسة أبو تيج المجتمعية لحماية الأطفال المتسربين من التعليم ومنحها الفرص المناسبة للتأهيل للمشاركة الفعالة في المجتمع قائلا:" إننا ندعو كافة المؤسسات المصرفية والقطاعات الخاصة الاحتذاء بتجربة المؤسسة العربية المصرفية في تنمية المجتمع ، وتطوير المجتمع من خلال المشاركة الإيجابية في خلق كوادر بشرية قد تتفوق وتساهم في رسم الاستراتيجية المستقبلية للمجتمع المصري".

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير تعمل من خلال تلك المشاريع على تنمية الإنسان وتوفير تعليم له جودة عالية والحد من التسرب لتمكين المجتمع من الاعتماد على ذاته في التطوير والنهوض وإعطاء فرصة ثانية لأطفال لهم مستقبل يؤثر بشكل ايجابي على المجتمع".

يشار إلي أن المشروع يستهدف دعم التعليم المجتمعي تقديم فرص تعليمية عالية الجودة للأطفال المتسربين من التعليم من سن 6 إلى 14 عاما من خلال تطوير برنامج فعال ذو جودة عالية لخدمة المجتمعات المصغرة المحرومة من التعليم بشتى المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان