إعلان

''السيسي للسجاد''.. يخلق من ''الاسم أربعين''

08:55 م الأحد 05 يناير 2014

''السيسي للسجاد''.. يخلق من ''الاسم أربعين''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

خطوات قليلة تطأها قدميك داخل حي ''الزمالك، أحد أرقى أحياء القاهرة، لكي يستوقفك ذلك المحل، أو بالتحديد اللافتة المعلقة على واجهته، التى تحمل في وسطها لقب ''السيسي''، والذي يتشابه مع لقب عائلة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

''شركة السيسي للسجاد''، تحتل موقعًا وسط أحد شوارع الزمالك، يستمر فيها العمل أمام كل المارة، وسط تعليقات بالفرحة وإشارات بعلامات النصر، أو تأكيد من الإبهام على اسم المحل، ظنًا من المارة أن أصحاب الشركة ينتمون لعائلة الفريق ''السيسي''، ولا يعلم أحدهم أن الأمر مجرد تشابه أسماء.

يوجد بالشركة مجموعة من العاملين يعكفون بكل دقة على إصلاح مجموعة من السجاد المعطوب، تحتاج كل منهم إلى دقة متناهية في ترميمها وإصلاح ما فسد منها، يقطع تركيز العاملين في الأغلب إشارات وصفارات تعليقًا على اسم المحل.

''نحن لسنا من عائلة الفريق السيسي، مجرد تشابه أسماء''، هكذا قال ''عصام السيسي''، أحد المسؤليين في شركة السجاد ''إحنا سألنا أجدادنا على أصل النسب، وجدنا إنه لا توجد صلة قرابة بين العائلتين''، ويؤكد أن عائلته تعمل في مهنة إصلاح السجاد منذ عام 1970، وإن اسم المحل ليس وليد ''30 يونيو''.

لم يكن الاسم فقط هو الرابط بين شركة السجاد ووزير الدفاع، لكن أيضًا مكان النشأة؛ فالشركة تأسست في منطقة الجمالية، وبالتحديد في ''قصر الشوق''، التي نشأ فيها الفريق ''السيسي''، كما أن للشركة فروع في عدد من المناطق منها الزمالك ''إحنا نعرف ناس من عيلة الفريق السيسي ويعرفونا، وفي أكثر من عائلة بنفس الاسم''.

تعليقات يغلبها الإيجابية والاستحسان من سكان المنطقة على اسم المحل، هكذا يقول ''عصام السيسى''، مؤكدًا أن ''أغلب سكان الزمالك مؤيدون لـ30 يونيو، لذا لا توجد إشارات رافضة أو سلبية كثيرة من أي من السكان.
''الله ينور''، كان أحد التعليقات التى تذكرها ''عصام'' من أحد المارة، خلاف إقبال بعض المارة لالتقاط صورة بجانب لافتة المحل، كما تعامل الكثير من الزبائن مع الشركة بعد معرفتهم للاسم.

وعلى الرغم من اختلاف العائلات، إلا أن ''عصام السيسي'' مؤيد لكل خطوات ''الفريق'' التي اتخذها منذ 30 يونيو الماضي ''الرجل دخل التاريخ بعد موقفه، وتضامنه مع الشعب المصري، ورجوعه لهوية الدولة، ربنا يكون في عونه في مسأله ترشحه للرئاسة لإنه مأزق وحيرة حقيقية له''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

العنوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان