إعلان

طفل مصري ينقذ حياة سيدة عجوز من أمام عجلات مترو النمسا

01:32 م الخميس 30 يناير 2014

طفل مصري ينقذ حياة سيدة عجوز من أمام عجلات مترو ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (د ب أ):

رغم صغر سنه تمكن طفل مصري من إنقاذ سيدة عجوز في دولة النمسا بقارة أوروبا قبل أن تدهسها عجلات مترو الأنفاق.

هذا الطفل اسمه عبد الرحمن جامع ، ويبلغ من العمر 10 أعوام. وكان عبد الرحمن واقفا على رصيف أحد محطات المترو في النمسا الأسبوع الماضي. وفجأة رأى رجلا مخمورا يدفع سيدة عجوز على قضبان المترو عن عمد وكان القطار أوشك على دخول المحطة.

وسيطرت على الركاب حالة من الذهول عندما رأوا هذا المشهد لدرجة أنهم لم يستطيعوا فعل شيء لإنقاذ السيدة العجوز.

لكن عبد الرحمن كان سريع التصرف وجرى نحو مقبض الطوارئ الذي يوقف القطار في حالات الخطر ، وقام بالتعلق فيه لجذبه إلى أسفل بعد أن فشل في تحريك المقبض بسبب ضعف قوته الجسمانية لصغر سنه.

وبنفس سرعة رد الفعل قام عبد الرحمن بالاتصال بالشرطة من تليفونه المحمول الذي أعطته له والدته للاطمئنان عليه أثناء ذهابه ورجوعه من المدرسة ، وطلب من الشرطة سرعة الحضور للقبض على الجاني.

ولم ينته دور عبد الرحمن عند ذلك ، حيث قام بعد إنهاء المكالمة مع الشرطة بمساعدة شاب اشتبك مع الجاني محاولا تقييد حركته على الأرض حتى حضور قوة الشرطة.

وقال عبد الرحمن ، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية: ''لقد شاهدت ما حدث وسارعت لوقف القطار قبل تعرض السيدة للدهس''. وأوضح عبد الرحمن أن القطار توقف بالفعل في منتصف المحطة قبل الوصول إلى السيدة ، التي ظلت ممددة على قضبان المترو حتى حضور رجال الإسعاف ، الذين حملوها إلى أقرب مستشفى.

وذكر عبد الرحمن أنه سعيد للغاية بمساعدة السيدة المسنة ، وقال: ''رجال الشرطة قاموا بتوجيه الشكر لي''.

ورفض عبد الرحمن الحصول على مكافأة مالية من الشرطة كنوع من الشكر على شجاعته وحسن تصرفه ، وقال: ''المهم أنني أنقذت السيدة الكبيرة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان