إعلان

الكنيسة تناشد لصوصا إعادة صندوق يحوي أثرا مقدسا للبابا الراحل

04:41 ص الأربعاء 29 يناير 2014

الكنيسة تناشد لصوصا إعادة صندوق يحوي أثرا مقدسا لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (رويترز) - ناشدت الكنيسة الكاثوليكية لصوصا إعادة صندوق يحوي أثرا مقدسا للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني بعد اختفائه في حادثة وصفتها الكنيسة بأنها "سرقة خسيسة تنطوي على تدنيس لمقدسات".

وسرق الصندوق الذهبي في مطلع الاسبوع من كنيسة سان بيترو ديلا لينكا الصغيرة الواقعة في منطقة جبلية شرقي روما حيث كان البابا في ايامه الاكثر شبابا يذهب اليها سرا هربا من ضغوط الفاتيكان للتنزه والتزلج.

وقال جوزيف بيتروتشي كبير اساقفة مدينة لاكويلا في رسالة إلى سكان المنطقة الكاثوليك ليل الاثنين "اناشد اولئك الذين فعلوا هذا العمل المستنكر .. اعيدو (الصندوق)."

ويوجد بالكثير من الكنائس الكاثوليكية صناديق تكون في العادة صغيرة ومزخرفة تحوي الاثار المقدسة ومنها في بعض الحالات اجزاء من اجساد شخصيات دينية موقرة.

وابلغ مكتب المونسينور سولومير اودير المدقق في تطويب البابا يوحنا قديسا رويترز إن الصندوق الذي سرق مطلع الاسبوع يحوي قطعة قماس اخذت على الارجح من رداء كان يرتديه البابا في الثالث عشر من مايو أيار 1981 عندما تعرض لاطلاق النار في محاولة اغتيال.

ولايزال عشرات من رجال الشرطة يستعينون بكلاب بوليسية يجوبون المنطقة النائية التي يكسوها الجليد بحثا عن قرائن.

وابلغت فرانكا كوريري الموظفة بالكنيسة رويترز انها اكتشفت واقعة السرقة صباح يوم الاحد عندما وجدت قضبان احد النوافذ مقطوعة بواسطة منشار.

ووجدت الشرطة الصندوق الذهبي وصليبا فقط مفقودين رغم انه كان بإمكان اللصوص سرقة اشياء اخرى اثناء عملية السطو التي حدثت ليلا في المنطقة المنعزلة.

وقادهم هذا إلى الاعتقاد بان السرقة ربما كانت بتكليف او ان اللصوص ربما يريدون فدية.

وأحب البابا يوحنا -الذي توفي في 2005 بعد 27 عاما قضاها في البابوية- الجبال في منطقة ابروزو لانها كانت تذكره بالجبال في بلده الاصلي بولندا.

(اعداد اشرف صديق للنشرة العربية - تحرير وجدي الالفي)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان