إعلان

رواد فيسبوك وتويتر: مرسي بيطول حتى في المحاكمة.. وحشانا خطاباتك يا كبير

12:48 م الثلاثاء 28 يناير 2014

رواد فيسبوك وتويتر: مرسي بيطول حتى في المحاكمة.. و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

احتياطات أمنية وتصريحات إعلامية، سباق مع الزمن للخروج بـ''مانشيت الصفحة الأولى'' المعلن عن ''كواليس محاكمة مرسي''، تقترب الساعات وتبدأ البرامج التليفزيونية الصباحية في تناول تلك العناوين وتحليلها مع الضيوف، كاميرات تنتقل عبر الميادين ترصد أصداء الشارع حول ''محاكمة القرن الثانية''، إلا أنه على الجانب الآخر، اتخذ البعض من ''فيسبوك وتويتر'' جريدة وقناة خاصة بهم، يحللون من خلالها الموقف، ويعلقون بمختلف اتجاهاتهم على أخبار تناول ''محاكمة الرئيس السابق المعزول''.

هاشتاج ''محاكمة_مرسي'' الذي انطلق منذ جلسة المحاكمة الأولى للرئيس السابق، تدفقت عليه تغريدات زوار الموقع، فبين من يرى ''يوم القصاص'' من ''مرسي وجماعته''، وبين من يراها ''زمن المحنة الثانية للجماعة''، وبين هذا وذاك، كانت ''القفشات الساخرة'' هي الأبرز تناولا عبر موقع التغريدات الأشهر.. كذلك جاء تعليق أحمد محمد على تأخر بدء الجلسة بقوله ''هو مرسي بيطول حتى في المحاكمات.. وحشانا خطاباتك يا كبير''.

''فاترينة مرسي''.. كانت ''القفشة'' على توارد خبر تجهيز ''قفص زجاجي'' لمزيد من تأمين المحاكمة، وفيها كتب إنسان حر-كيرلس سامح: ''مرسي أول رئيس يتحط فى فاترينه''، بينما كتب سامح محمد: ''يا جماعة الشريط اللاصق على الفم أفضل من القفص الزجاجي''، وعلق من اسمى نفسه ''خبير مفرقعات'': ''محاكمة مرسي حصري على التليفزيون المصري'' تعقيبا على خبر سحب تراخيص بث محاكمة مرسي من الفضائيات، واقتصار إذاعتها عبر التليفزيون الرسمي فقط.

خاصية الـ''140 حرف'' على ''تويتر'' لم تمكن زواره من الاستفاضة في التعليق بشكل موسع، وهو ما أتاحه ''الموقع الأزرق- فيسبوك'' لمستخدميه، فكان الربط بين ''محاكمة مرسي'' و''ترقية السيسي لرتبة المشير''، كذلك كان الربط بين محاكمة ''مرسي ومبارك'' هي العامل الأبرز لـ''ستاتيوس'' زوار شبكة فيسبوك.

كتبت ''شيرين العقاد- مركز النديم'': ''للأسف انصرف تركيز الشارع المصري عن متابعة المحاكمات بعد كثرتها ومماطلتها، وعدم الخروج منها بجدوى تذكر، فالمحاكمة الكبرى كانت لمبارك والكل يعلم نتائجها حتى الآن، ثم بورسعيد والوزراء وغ

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان