إعلان

اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتحويل الجونة لمدينة خالية من الكربون

03:21 م الخميس 23 يناير 2014

اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتحويل الجونة لمدينة خالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

تشهد مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، الاثنين المقبل، توقيع اتفاقية بين مصر وإيطاليا، لمساعدة الجونة على تطبيق خطة متكاملة لتصل إلى حالة التعادل الكربوني لأول مرة في مصر وأفريقيا.

وأوضح بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، أن سيوقع الاتفاقية كل من الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، وكورادو كليني مدير عام وزارة البيئة الايطالية، ورجل الأعمال المصري سميح ساويرس ممثلاً عن مدينة الجونة.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته وزارات السياحة، والكهرباء والطاقة، والدولة لشؤون البيئة في شهر ديسمبر الماضي، بشأن مساعدة المشروعات

السياحية المصرية على التحول إلى مشروعات متعادلة كربونياً.

ويهدف البروتوكول الذى وقعه الدكتور أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، والدكتورة ليلى إسكندر، وهشام زعزوع وزير السياحة، إلى إيجاد الآليات المناسبة لتزويد المنشآت

السياحية المصرية بالطاقة المتجددة، بما يساعد تلك المنشآت على تخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجه عن إستهلاك الكهرباء في قطاع السياحة، وفقاً للبيان.

وقال البيان، "يحظى البرتوكول بدعم واضح على المستوى الدولي عموماً، والأوروبي خصوصاً، لما يمثله من خطوة مهمة على صعيد الاستجابة للاستحقاقات العالمية في مجال البيئة، وهو الدعم الذي تعكسه مشاركة وزير البيئة الإيطالي آندريا أورلاندو في مراسم التوقيع".

وينص البروتوكول على التزام وزارات السياحة والبيئة والكهرباء بتنفيذ حزمة من السياسات التي تسهل توفير ونقل الطاقة النظيفة الخضراء إلى المشروعات السياحية الراغبة في الاعتماد على ذلك النوع من الطاقة، واعتماد المنشآت والمنتجعات والمدن السياحية المستخدمة للطاقة النظيفة كمدن متعادلة الكربون، بما يعزز صورة السياحة والبيئة المصرية في المجال العالمي.

كما يهدف البروتوكول، بحسب البيان، إلى إطلاق جهود الترويج السياحية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، انطلاقاً من التحول الجديد في مجال استخدام الطاقة المتجددة وانعكاساتها البيئية، وبما يؤدى إلى تعزيز مكانة مصر السياحية.

ويتيح هذا البروتوكول للمشروعات السياحية المصرية التعاقد على التزود بالطاقة المتجددة، التي توفرها وزارة الكهرباء والطاقة من مزارع الرياح التابعة لها، وهو الأمر الذي سيحقق الفائدة لكافة الأطراف المستفيدة، وسيفتح المجال أمام المشروعات السياحية المصرية لدخول قائمة المشروعات والمدن المتعادلة كربونياً على الصعيد العالمي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان